<a href='https://abbrak.com/my-page/?aldoseri/'>عارف الدوسري</a>
كتب: عارف الدوسري
2 مايو, 2020

إصنع المال على الإنترنت

مدة القراءة: 3 دقائق

هل حلمت بصناعة المال من شبكة الإنترنت ولا تعرف كيف؟ إستمر في القراءة وسأمنحك من خبرتي في صناعة المال بإستخدام طرق في متناول الجميع. أكثر الناس يعتقدون أن المال صعب الحصول عليه وأريد أن أطمئنك أن هذا الأمر غير صحيح كما هو. نعم هناك عملية تعليمية وصبر ومثابرة ولكنه ليس شيئا خارقا أو لا يمكن لأي إنسان القيام به. على العكس عمل المال من خلال شبكة الإنترنت أسهل لسبب بسيط جدا وهو سهولة الوصل وثانيا لأن الناس لن تحكم عليك. بالنسبة لهم المنتج هو كل شيء. لن يهمهم أنك كبير في السن أو صغير. في الحقيقة إبني كان يصنع المال وهو فس الحادية عشرة من عمره. وأيضا لن يهمهم إن كنت رجلا أو إمرأة أو سليم الجسم أو معاق، أو جميل أم أقل حظا، وبكل تأكيد لن يكترثون كثيرا إن كان وزنك زائد. كل هذة الأمور لا تعني للجمهور شيئا وكل يريدون معرفته هو هل سلعتك جيدة وهل تستطيع توصيلها لهم؟ هذا هو كل شيئ.

هذا يعني أنك مناسب لعمل المال. يبقى شيئ إضافي تحتاج لوجوده لتتمكن من البيع. ستحتاج إلى منتجات أو خدمات أو كلاهما. ربما تقول وما عساي أن أقدم؟ صدقني كل إنسان لديه شيء هو متمكن منه ويستطيع الإعلان عنه. مهما إعتقدت أن ما تقوم به ليس مهما وليس مرغوبا فهناك من سيحتاج له. نعم الناس تحتاج للأشياء العظيمة وأيضا تحتاج للأشياء البسيطة. مثلا عمل السيرة الذاتية أو الترجمة أو الرسم أو القراءة (القراءة؟ - نعم هناك من يريد أحدهم أن يسجل له قراءة لكتاب أو لنص معين سواء باللغة المحلية أو بلغة أجنبية) البحوث، تنسيق الزهور، التعليم عن بعد أو أن تتحدث مع أحد بلغتك لأنه يريد أن يتعلم العربية مثلا. هل تنحت؟ هل تطبخ؟ هل أنت خبير في مجال تقدم فيه إستشارات؟ الإحتمالات لا نهائية.

خذ هذة الخطوات الأساسية لعمل المال

  1. إفتح حساب بنكي أو حساب باي بال لتستقبل الأموال عليه
  2. فكر في الخدمة البسيطة التي تريد أن تبدأ بتقديمها وتملك الوقت لذلك.
  3. جهز بعض الإعلانات، سواء كصور، أو فيديو، أو كنص مكتوب
  4. حدد أسعار لخدماتك حسب السائد في بلدك
  5. أعلن عن خدماتك، بين الأصدقاء ثم على مواقع التواصل الإجتماعي
  6. إستعد لتلقي الطلبات بقلب جامد

هذا هو كل شيء. كن رائعا في تعاملك ولا تأخذ أعمال أكبر من طاقتك. إستمر في الإعلان دون توقف لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر. ستجد أن الناس تقبل عليك من الأيام الأولى. ربما ستكون مرتبكا قليلا وغير مرتاح في البداية لكن كل هذا سيزول وستعرف السوق أكثر وستتمكن تسعير خدماتك بشكل أفضل وحتى إعلاناتك ستكتشف ما هو مؤثر وما هو غير مؤثر وبناء عليه ستحسن جودة أدائك ووصلك للجمهور المناسب.

هل أستطيع عمل المال بدون تقديم خدمة أو منتج؟

طبعا هذا ممكن جدا. عدد كبير وربما العدد الأكبر لا يملكون منتجهم الخاص لكنهم يجنون أرباح كبيرة من بيع خدمات ومنتجات الآخرين كوسطاء تسويق. كوسيط تسويق لن تحتاج إلى أي شيء سوى أن تعلن لمنتجات وخدمات يوفرها الآخرون مقابل عمولة. وكلما بعت أكثر كلما زاد دخلك. في العادة من يستعينون بالوسطاء يوفرون نظاما جيدا لتتبع المبيعات وربطها بحساب المسوق. عمليا يمكنك تحقيق مكاسب وأنت نائم، وهذا ما يحدث مع الكثير من وسطاء التسويق على شبكة أبرك للسلام. نحن نمنحهم روابط خاصة بهم ينشرونها من خلال الإعلانات المباشرة والغير مباشرة ومن خلال المقالات و المواضيع والنقاشات وغيرها من أنشطة عادية يمارسونها على مواقع التواصل الإجتماعي. تخيل أن تكتب عن موضوع معين ثم تضيف الرابط الخاص بك ثم تنساه لكن الزيارات مستمرة على صفحتك. الأصدقاء يدخلون صفحتك كل يوم ويقرأون ثم يتوجهون للموقع ويشترون فتحصل على عمولة ربما من مقال قد كتبته قبل عام أو أكثر.

شبكة أبرك للسلام ليست الوحيدة في هذا الشأن. كثير من الأعمال تحتاج للتسويق عن طريق الأفراد وهذا ما يجعل التسويق مهنة جيدة وذات مردود مادي ممتاز. هذا لن يحدث بين ليلة وضحاها، إذ يتطلب الأمر خبرة في التسويق ولكنها ليست أمرا صعبا خصوصا إن كنت ستسوق لخدمة أو سلعة أنت تحبها. حتما ستتحدث عنها بشكل إيجابي وستضمن رابطك الخاص لمن يريد الإستفادة من إقتراحاتك.

جرب نظام التسويق على شبكة أبرك للسلام وستجد أنه مهيأ لمساعدتك على البيع. ليس هذا وحسب وإنما ستسفيد من دورة التسويق المجانية المتوفرة للمسوقين فقط.

أنقر هنا للإشتراك وكسب المال

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_3730(Avan Mohammad)
شكرا استاذ
@peepso_user_7760(Elham Al_Tabbaa)
من يومين كنت بفكر اسألك كيف نصنع المال ??❤❤