افتراء الكذب على الله

مدة القراءة: 5 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

من أكبر الجرائم التي حصلت على مستوى البشرية جريمة تصدير المفاهيم الخاطئة للقرآن و نشرها على أنها هي التأويل الحق لمعانيه.

كتاب الله ليس لعبة بين يدي الناس حتى يفهمونه بشكل سطحي لا يقدر الله حق قدره و لا يقدر المنهج الذي أنزله الله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور.

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

من أكبر مصائب أمة النبي محمد “عليه الصلاة و السلام” أنها اتجهت لتفسير القرآن تفسيرا تاريخيا يعتمد على ما وجدوا عليه الأباء.

فهم لا يخشون الله في كلماتهم و تفسيراتهم، و لا يرجون من الله أن يزيدهم علماً نافعاً يتوافق مع عظمة كتابه الذي أرسل رحمة للعالمين.

بل هم تجرؤوا على تعليم الله من خلال المفاهيم التي وجدوا عليها الأباء.

علماً أن الله دائما ما يحذر عباده من اتباع الأباء في فهمهم، خصوصا و أنَّ نتائج تفسيراتهم لم يكن لها أي تأثير إجابي على الإنسان و حياة الناس بل كانت سببا في زيادة الكفر و الضلال عند معظم الناس.

لهذا أدعوكم من خلال هذا المقال أن تتجنبوا خطأ تعليم الله بما وجدتم عليه أبائكم.

بل دع الله هو الذي يعلمك و ليس العكس.

عندما ستسمح لله أن يتدخل برحمته و فضله و توفيقه، فهنا ستبدأ ترى تأويل آيات الله بالحق الذي سيخرجك من ظلماتك و يحملك من الحياة الدنيا إلى الحياة الطيبة.

⁉ سؤال : هل لديك أمثلة عن بعض التفسيرات الخاطئة و السطحية التي أصدرتها أمة محمد إلى العالم؟

سأعطيك مثال عن أحد الإفتراءات علماً أن الأمثلة كثيرة و متعددة :

?تعريف حور عين

لأن أمة النبي محمد لم تُقِم الصلاة (أي لم تؤدي واجبها اتجاه نفسها و حياتها) و اتبعت الشهوات، فهي تجرأت على فهم كلمة “حور عين” من خلال شهواتها الجنسية و الأرضية، و أي شخص يعيش حياته الدنيا و هو منغمس في الأرض و مخلَّد في شهواتها، فهو لا شك سيفسر آيات الله من خلال شهوته و أهوائه.

✔ يقول الله : “وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ * وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ”

الله شبَّه الإنسان الذي ينسلخ عن آياته لأنه أخلد إلى الأرض و اتبع الأهواء و الشهوات، بالكلب الذي يلهث هنا و هناك، و هذا ما حصل مع تفسير كلمة “حور عين”.

فالمفسرين كانوا مِن الناس التي تلهث هنا و هناك، و بالتالي تجرؤوا على فهم كتاب الله من خلال شهواتهم الأرضية و قالوا أن “حور عين” هم نساء في الجنة سنمارس معهم الجنس.

أول خطأ وقع فيه المفسرين أنهم اعتقدوا أن الجنس موجود في الجنة.

الجنس غير موجود في الجنة، علاقتك مع زوجك في الجنة لن يكون فيها جنس بل ستكون علاقة أعظم من ذلك بكثير.

الجنس هو أمر دنيوي أعطاه الله لنا لكي نتكاثر و يبقى نسل الإنسان متواجد إلى قيام الساعة.

هل تعتقد أن مريم “عليها الصلاة و السلام” التي لم يمسسها بشر ستدخل إلى الجنة لكي يمسسها البشر بصفتها واحدة من الحور العين.

ففي الجنة ليس هناك تكاثر، و المُتَع الدنيوية ستختفي بشكل كامل، حتى طبيعة أكلك و شُربك ستختلف عن الطريقة التي اعتدت عليها في حياتك الدنيوية.

المهم، ما معنى كلمة “حور عين”؟

حور عين هو نظام سيخلق به الله أجسام أصحاب الجنة، و سيخلق به طبيعة الأنهار و الشجر و الفاكهة و لحم الطيور في الجنة.

فنفسك سيتم تزويجها بجسم مخلوق بنظام اسمه “حور عين”. و جسم زوجك سيكون هو أيضا مخلوق بنفس النظام الذي خُلق به جسمك.

فأجسامنا الأرضية ليست حور عين، بل هي أجسام أرضية تتعب و تهرم و تموت و تنام و تجوع و تعرق و تحتاج إلى الإستحمام و إزالة الشعر الزائد و إزالة أظافر اليد و الرجل. كَوْن أجسامنا الأرضية لا تتجدد بشكل تلقائي فهي ليست بحور عين.

أما أجسام أصحاب الجنة فهي عبارة عن حور عين لا تتعب لا تنام لا تحتاج للإستحمام فهي أجسام متطورة جدًا، خُلقت لكي تتأقلم مع عظمة الأمور التي سنراها في جنة الخلد.

حتى فاكهة أصحاب الجنة ستكون مخلوقة بنفس النظام الذي خُلقت به أجسامنا أي ستكون عبارة عن “حور عين” كلما قطفت فاكهة ظهرت لك فاكهة من نفس المكان التي قطفت منه تلك الفاكهة، فنظام حور عين يجعل من تلك الفاكهة غير مقطوعة و غير ممنوعة.

و طبيعة تلك الفاكهة و الأجسام و المخلوقات في الجنة أنه لم يطمثهن إنس و لا جان، أي لم يستشعر أحد طاقة تلك المخلوقات.

فشعورك و أنت بداخل جسمك الجديد و المتطور، سيكون شعور لم يسبق لك أن شعرت به، فهو شعور جديد مختلف تماما عن مشاعرك الحالية.

و مذاق و طاقة الفاكهة في الجنة هو مذاق و طاقة لم يستشعرهن إنس و لا جان، فهناك ستختلف الأذواق و الألوان و الأشكال، و هذا لكي تعلم أن نظام حور عين نظام لم يسبق لك أن شاهدت له مثيل في حياتك الأرضية.

حور عين نظام خاص بالنساء و الرجال في نفس الوقت، فلا تظلم النساء بافترائك الكاذب على الله رب العالمين.

إليك الآيات التي تحدثت عن حور عين و قل لي أين قرأت الجنس و النساء في هذه الآيات، و تذكَّر أن الله يخاطب الأنثى و الذَّكر معاً و لا يخاطبك أنت لوحدك!!

✔ يقول الله : “إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي مَقَامٍ أَمِينٍ * فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ * يَلْبَسُونَ مِنْ سُنْدُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُتَقَابِلِينَ * كَذَٰلِكَ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ * يَدْعُونَ فِيهَا بِكُلِّ فَاكِهَةٍ آمِنِينَ”

✔ يقول الله : “وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ”

✔ يقول الله : “فِيهِمَا فَاكِهَةٌ وَنَخْلٌ وَرُمَّانٌ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * فِيهِنَّ خَيْرَاتٌ حِسَانٌ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * حُورٌ مَقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ * لَمْ يَطْمِثْهُنَّ إِنْسٌ قَبْلَهُمْ وَلَا جَانٌّ”

✔ يقول الله : “وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ * أُولَٰئِكَ الْمُقَرَّبُونَ * فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ * ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ * وَقَلِيلٌ مِنَ الْآخِرِينَ * عَلَىٰ سُرُرٍ مَوْضُونَةٍ * مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ* يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ * بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ * لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنْزِفُونَ * وَفَاكِهَةٍ مِمَّا يَتَخَيَّرُونَ * وَلَحْمِ طَيْرٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ * وَحُورٌ عِينٌ * كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ * جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ”

✔ يقول الله : “وَأَصْحَابُ الْيَمِينِ مَا أَصْحَابُ الْيَمِينِ * فِي سِدْرٍ مَخْضُودٍ * وَطَلْحٍ مَنْضُودٍ * وَظِلٍّ مَمْدُودٍ * وَمَاءٍ مَسْكُوبٍ * وَفَاكِهَةٍ كَثِيرَةٍ * لَا مَقْطُوعَةٍ وَلَا مَمْنُوعَةٍ * وَفُرُشٍ مَرْفُوعَةٍ * إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً * فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا * عُرُبًا أَتْرَابًا * لِأَصْحَابِ الْيَمِينِ”

—————————————————–

كتبه “أسامة حنف”

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة

 

نبذة عن الكاتب: أسامة حنف موثق مستثمر متفاعل سفير
هدف الحياة هو الخروج من الظلمات إلى النور و لا يمكن إدراك النور إلا عن طريق المنفعة دائمة و المستمرة، منفعة القلب و منفعة الأرض و منفعة الخلق، فما ينفعنا سيمكث في الأرض. أدعو الله أن يجعلنا سببا في زيادة النفع و النور في حياة البشر

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7792(Abbrak User)
مبقال رائع من شخص واعي شكرا لك لقد أثرية معلوماتي
19 أغسطس, 2017 11:04 ص
@peepso_user_4908(أسامة حنف)
هكذا فهمتها. من خلال سياق الآيات. و توفيق الله في فهم المغزى وراء الكلمة.

الله يقول : "زوجناهم بحور عين".

و يقول أيضا : "إذا النفوس زوجت"

فنفسك سوف يتم تزويجها بجسم عبارة عن حور عين.

و حور عين مثل العَيْن التي نستخرج منها الماء أو البترول.

فهي عَيْن نستخرج منها الماء و البترول دون انقطاع.

أي أن جسمك سيكون عبارة عن حور عين بتجدد من تلقاء نفسه و لا يتعب و ينام كأجسادنا الدنيوية.

و الفاكهة أبضا ستتجدد من تلقاء نفسها لهذا قال الله عندها لا مقطوعة و لا ممنوعة فهي مخلوقة أيضا بنفس النظام التي خلقت به أجسامنا.

و كما قال أستاذ عارف التقسيمة التي اعتدنا عليها في الدنيا أنثى و ذكر و أبناء و أباء و أعمام ستختفي تماما في جنَّة الخلد.

فلا ينفع أن نعتمد على قياساتنا الأرضية في فهم الأنظمة الني سيخلقها الله في جنة الخلد.PE
إقرأ المزيد
19 أغسطس, 2017 11:27 ص
@peepso_user_4908(أسامة حنف)
@peepso_user_5345(Yamina aouat) هذه أكبر كذبة تم ترويجها بين الناس.

القرآن له تفسير واحد لا غير.

كل من يعتمد على الطرق الصح في فهم القرآن سيصل لنفس النتائج.

الرسول كان يفهم كل تفصيلة في القرآن.

يمكن فسرها في زمانه و اختفت هذه التفاسير مع الوقت.


هل ينفع أن نختلف في المفاهيم التي يريد الله أن يعلمها للبشرية.

الإختلاف حصل لأن الناس الذي فسروا القرآن فسروه اعتمادا على ما وجدوا عليه الأباء و فسروه اعتمادا على أهوائهم و شهواتهم.

أما الفهم الحق فمستحيل أن يأتي عليه زمان و يكن هو السبب في إضلال الناس و تشتيتهم لأنه يبقى تفسير صالح لكل زمان و مكان.

التفسير الحق يخرج من القلوب الطاهرة، أما القلوب المريضة التي لا تخشى الله في نفسها و واقعها فمستحيل أن تكن سببا في هداية الناس و تعليمهم الكتاب.

✔ يقول الله : "لا يمسه إلا
إقرأ المزيد
@peepso_user_5128(آمال الجاسم)
@peepso_user_4908(أسامة حنف) ارى ان أمة سيدنا محمد في زمانه كانت تعيش وعي حقيقي وملائم لذلك العصر يتطابق مع الأنسانيه والحريه والأيمان النقي بالله الواحد الأحد . ولكن كما تفضلت بعد وفات الرسول وتسابق الناس على اثبات مكانتهم في العلم وتخصصهم في المعرفه من اجل الأنا والسياسه بدأة الترهات بالظهور واستغلال إيمان الشعوب المطلق بما قال وحدث رسول الله صلى الله عليه وسلم .رفعه الله عن كل قدح او كلمه غير لائقه . والله اعلم
19 أغسطس, 2017 4:01 م
@peepso_user_5128(آمال الجاسم)
@peepso_user_4908(أسامة حنف) شكرااا لمقالك الذي وفر لنا هذا النقاش البناء.
19 أغسطس, 2017 4:04 م
@peepso_user_4908(أسامة حنف)
@peepso_user_5345(Yamina aouat) طبعا الرسول فسر القرآن.

القرآن نزل على الإنسان لكي يفهمه الإنسان و ليس ليبقى مبهم و غير مفهوم.

المشكلة في كيفية التعامل مع كتاب الله.

سأنشر لكم في الأيام القادمة إن شاء الله مقالات خاصة حول القرآن و حول الهداية.

و أظن أن هذه المقالات ستكون كافية لفك اللبس حول القرآن و طرق فهمه و الإستفادة منه بشكل عملي و بسيط و سريع و مثمر بإذن الله.
8 سبتمبر, 2017 7:31 م

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد