الإنطباع الأول

عليك أن تكون حريصا على الانطباع الأول لأن من خلاله يتم بناء التصور العام عليك.لذا مهما غيرت من شكلك أو هندامك او أناقتك فأنت تبقى بالنظرة الأولى التي بنيت عليك من أول لقاء لذا إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في إظهار نفسك كما ينبغي أمام من تحب أو كنت تبدأ علاقة جديدة أو أمام من ترغب منهم في الحصول على خدمة، أي تقدم على وظيفة جديدة يعني تجري مقابلة عمل مع ناس لأول مرة.
قد يسألني البعض لماذا نهتم بالانطباع الأول الذي نتركه في أول لقاء لنا، لان الإنسان كائن عاطفي يتأثر بما يخزنه من مشاعر في اللقاء الأول.
أولاً الاهتمام بالمظهر الخارجي : عليك أن تكون بكامل أناقتك ولا تتدخر أي جهد في إظهارها لان اغلب الناس ينبهرون، و ينجذبون لمن لديه أناقة مميزة.
ثانيا لغة الجسد: حافظ على لغة الجسد لديك بحيث تكون راقية، غير عنيفة،مهذبة ،ضمن السلوك العام وكذلك نبرة الصوت الخاصة بك.
ثالثا اللغة التي تعبر بها: القاموس اللغوي الذي تستعمل منه عباراتك كن منتقيا لما تقوله و حذرا في نفس الوقت أو تدرب على كلمات مناسبة حسب الظرف الذي تتوجه إليه.
نصائح الانطباع الأول قد تبدو أنها تقيد الإنسان لكن الذكي هو الذي يتعلم في كل مرة ، اذن حتى لا تتعب من بعد ، تأكد من الانطباع الأول الذي تتركه عند الناس، من خلال الأثر الأول الجميل الذي تتركه في قلوب الناس لان هذا ما سيبقى حاضرا في عقولهم و قلوبهم.



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: حفيظة حدبي متفاعل
أس. أحب أن أتعلم و أعلم
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/wrsozo

اترك تعليقاً