الاحكام المسبقة

الحياة مليئة بالفرص المناسبة وغير المناسبة لك أيضا، و التي تأتي عن طريق تجربة جديدة عليك،لكن من يمنعنا من اقتناص الفرصة عندما تأتي ؟
أحكامنا المسبقة عن الخيار التي تعطيه لنا الحياة هو الذي يمنعنا من اقتناص الفرصة في أغلب الاوقات، الحياة مليئة بالخيارات لكنها لا تقدم لك الضمان عن الخيار الذي تختاره وهذا هو قيمة الحياة و أصل الوجود.
لذا كم من فرصة وتجربة ضيعناها لمجرد أننا ادخلنها ضمن المحكمة الداخلية الموجودة في أذهاننا وبدأنا نحكم عليها من كل الجهات و الأطراف حتى نصل إلى قرار أخير وهو عدم قبولنا بالفرصة، الأحكام المسبقة في غالب الأحيان لا تخدمنا و لا تكون في صالحنا ونضعها كضمان نفسي و مخدر حتى لا ندخل أنفسنا ضمن الفرصة و التجربة الجديدة التي تعطى لنا. الاحكام المسبقة تبنى من خلال البرمجة التي تشبعنا بها في محيطنا لذا خليك منتبه، عندما تعطيك الحياة فرصة جديدة لم يسبق ل كان جربتها من قبل
هنا تدخل مقدرتك على خوض المغامرة والتجربة احكم على الفرصة من خلال التجربة في كل الأحوال لن تخسر حتى ولو حدث مالم تتوقعه أو يعجبكـ لذا احذر من إصدار الأحكام وتعلم أن تكون على الحياد هذا يأتي هذا عن طريق التدريب وكن على علم انفي الحياة فرص كثيرة وخيارات متعددة فقط كن على إستعداد دائم لخوض التجربة دون إصدار الحكم عليها.



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: حفيظة حدبي متفاعل
أس. أحب أن أتعلم و أعلم
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/lxzlef

اترك تعليقاً