الاكتفاء الذاتي – شبكة أبرك للسلام

الاكتفاء الذاتي

لما تحب ذاتك في اعتقادي الشخصي انك شخص يعيش حالة الاكتفاء الذاتي ،علامات الاكتفاء بذاتك هي أنك لا تشعر بالوحدة ان كنت لوحدك، تستطيع ان ترفع طاقتك بدون ان يكون اي شخص بجانبك، لديك القدرة على تحفيز ذاتك للوصول الى اهدافك، مما يعني بانك شخص واثق من نفسه ويقدر قيمة نفسه مهما كانت انجازاتك،الرقم واحد في حياته و أولوياته هو نفسه ثم الاخرين ، بمعنى كل قرارته تعتمد على حساب نفسه ثم يأتي الاخرون ، يسعى لارضاء نفسه اولا في كل الحسابات بغض النظر عن ما يقوله الناس عنه، نحن نطلق على الصنف من هذا الناس الاشخاص الأنانيون، في حين أن هذه هي الحياة.
شخص اخر همه هو لأراء الناس عنه، كذلك زاهد فيما عند الناس يستوي عنده كل شئ العطاء والمنع، بمعنى لا ينظر للعطاء بأنه يرفعه و أن المنع ينقص منه.
كذلك تكون شخص يبحث عن النعيم الداخلي، تعيش داخل جنتك، تسعى بكل الطرق ان تتصالح مع ذاتك ونفسك بدون مشاعر اللوم وتأنيب الضمير و العجز
علامة حب الذات هي أن تكون على طول مستمتع بما تعطيه لك الحياة سواء كان في صالحك او عكس ذلك ،
خليك منتبه حب الذات لايعني انك تتعالى على الناس وتصبح شخص مغرور،لا يرى الا نفسه في الحياة، بحيث تقع في فخ تقزيم انجازات الناس، أو احتقارهم واحتقار مشاعرهم، التوازن علامة ظاهرة وفارقة في شخصية من يحب ذاته.



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: حفيظة حدبي مستثمر متفاعل سفير
أحب أن أتعلم و أعلم

دورة الوعي الأول - تختصر عليك المسافة

عندما تعرف تختلف الصورة وتبدو الأشياء أسهل

دورة الوعي الأول صممت لتأخذ بيدك وتفتح لك أبواب الحل عن طريق فهم أعمق للحياة. ستتعلم كل قوانين الحياة التي تساعدك على التخلص من مشاكلك وبدء أسلوب حياة جديد أكثر نجاحا وتغذية للروح. ثم ستتعلم كيف تسيطر على نفسك وأفكارك ومشاعرك وهذا هو جوهر الوعي. حينها ستختلف الصورة.

نعم، أريد أن أفهم الحياة
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/wcrxwh

اترك تعليقاً