التجمعات العائلية

التجمعات العائلية سلوك إنساني حضاري في المجتمعات. هدفه اللقاء مع أفراد العائلة للإطمئنان على بعضهم البعض. يستمتعون ويقضون أجمل الاوقات.

أما في المجتمعات العربية هو لقاء باسم صلة الرحم. وهو في أصله تجمع طاقي سلبي يملؤه الحقد والكراهية .بسب حب السيطرة على الآخرين و التدخل في شؤونهم.فأصبح مصاصين الطاقة يتلهفون لمثل هذه التجمعات. من أجل نشر سلبيهم وتسميم غيرهم بطاقتهم السلبية المنخفضة.و أصبحت هذه التجمعات العائلية هي إعداد تقارير حول معرفة تفاصيل الآخرين. ليس حبا فيهم أو تشجيعا لهم. و إنما من أجل إحباطهم و إبعادهم عن النجاح و عن طريقهم إلى التميز.

لذلك نراهم رغم حقدهم على الآخرين وكرههم لهم لكن يريدون لقائهم. أمر مضحك فعلا!!!و المضحك أكثر أنهم في حالة مقاطعة لكنهم يلتقون ويتجمعون في مكان واحدفلماذا تلتقون إذن؟؟؟!!!

هذه الظاهرة انتشرت بكثرة في مجتمعاتنا العربيةسببها الجذري هو الفراغ الداخليالفراغ من أي أهداف شخصية. الفراغ من رسالة يعيش بها في هذه الحياة. فهذا المتحكم و المسيطر يعوض فراغه بالإنشغال بغيره. فتحكمه بالآخرين و في حياتهم . في أصله عجز عن التحكم في ذاته و في حياته.

فحقده على الآخرين و كرهه لهم هو في الحقيقة كره وحقد لذاته. فعندما يحبط الآخرين ويسيطر عليهم لكي لا يتقدمون في حياتهم .هو بذلك يهدئ ألمه الداخلي الذي لا يتحمل رؤية نجاح غيره فهو يرى عجزه من خلالهم.

و على كثرة المشاكل العائلية وتنوعها . إلا أن حلها واحد بسيط و لكنه حذري. أن يقوم كل فرد بتنوير عقله يسمح بالتغيير في حياته . يبحث ويعدل ويطور ذاته وتفكيره. ومع الوقت سيسهل عليه تحديد رسالته في الحياة وتحديد اهدافه. فمتعة السعي والانجاز ليس كمثلها متعة في الحياة. فتحديد الرسالة و الأهداف والسعي لها. هو البوابة العظمى للسعادة و للصحة و للمال و لشريك الحياة المناسب.

هذه الخلطة السحرية التي يجهلها الكثيرين من  الناس للعيش بسلام و أمان. تجعل كل فرد يركز على حياته و على أهدافه و يتطور و يتميز. فهل سيجد وقتا للآخرين؟؟؟ . هو أصلا ناجح فكيف سيحبط الآخرين؟!. و سعيد فكيف سينشر طاقة سلبية يؤلم بها غيره ؟!.. فهو يحب ذاته فكيف سيكره الآخرين ويحقد عليهم؟!

فكلما زاد عدد الواعيين و عدد الناجحين. كلما عاش الأفراد في سلام و أمان سواء على مستوى العائلة أو على مستوى المجتمع.

حرطاني أمينة

حديث الروح



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: أمينة حرطاني مستثمر متفاعل سفير يملك عمل خاص
نجمة في سماء الجزائر
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/cvusis

5 رد على “التجمعات العائلية”

اترك تعليقاً