التخلص من شعور الحاجة – شبكة أبرك للسلام

التخلص من شعور الحاجة

الكل ينصحنا من التخلص من شعور الحاجة، حتى تستطيع أن تتجلى الوفرة في حياتك، لأن الحياة لا تعطي محتاج، وكما يقال في التخلي تجلي.
السؤال المطروح ما الذي يدفعنا الى الشعور بالحاجة، أو ما الذي يجعلنا فعلاً نشعر بالحاجة مثلا الحاجة الى البيت ،الحاجة الى الأهل ، الحاجة إلى الزواج،الحاجة إلى الثراء…..
الخوف هو السبب الرئيسي وراء شعور الحاجة ، وراء تعلقنا بالأهداف ، أو الأشخاص أو الأشياء أو حتى الأفكار بحيث كلما كانت مخاوفنا كبيرة و كثيرة كلما زادت حاجيتنا، وزاد تعلقنا بها ، الحل هو معرفة مخاوفك قبل أن تعمل تمارين التحرر لفك الارتباط و التعلق، لأن الغالبية تجهل هذا السر لذا خليك منتبه لنوعية المخاوف التي لديك و لا تتجاهلها، حاول معرفة الرسالة الحقيقية وراء كل تعلق لديك لتعرف من خلاله مخاوفك لانها المراة العاكسة لك.
يجب أولا أن تضع قائمة التعلقات التي تولد لك شعور الحاجة ، ثم ابحث في داخلك جيدا بسؤالك نفسك لماذا؟ استمر بالسؤال حتى تصل للإجابة. السؤال يكون عن طريق اتصالك بروحك وليس عقلك، لان غالبا ما الروح تجعلك تصل الى نورك الداخلي وبالتالي سيصبح عليك سهلا أن تتخلص من خوفك و بالتالي لا يكون لديك هناك شعور الحاجة بل تكون مستغني عن كل شئ أي تكون في حالة استغناء,
الانسان الحر هو الانسان الذي لا يخاف لانه مرتبط دائما بمصدره الالهي الاول الذي يريه الطريق دائما و غالباَ.







نبذة عن الكاتب: حفيظة حدبي مستثمر متفاعل سفير
أحب أن أتعلم و أعلم
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/yhggmy

رد واحد على “التخلص من شعور الحاجة”

اترك تعليقاً