التعامل مع الزوج العصبي

العصبية داء منتشر بين الناس وخصوصا الرجال وهذة ثقافة عامة متفشية في المجتمع. البعض يعتبر العصبية والغضب جزء من الرجولة وهذا خطأ كبير يقع فيه أكثر الناس والمثير في الأمر أن بعض النساء لا ترتاح في أعماقها إن لم يغضب الرجل ويثور عليها. هي أيضا تعتقد أن هذة هي الرجولة الحقيقية. الغضب هو إختلال نفسي ناتج عن الشعور بالعجز. عندما يصبح الإنسان عاجزا عن التعامل مع مشاكله فإنه يغضب ويتوتر وتثور أعصابه لأقل كلمة يسمعها.

المشكلة الآن ليست في العصبية وإنما في الفكرة التي نحملها عنها. عندما يعتبر إنسان أن شعوره بالعجز شيء طبيعي وهو جزء من شخصيته ولا يمكنه تغييره. عندما يشعر الرجل أنه إن هدأ فإن هذا يعني تنازله عن رجولته فهذة مشكلة أكبر. الغضب لا يعني الرجولة ولو كان كذلك لما تعلم الجنود في الجيش الصبر والإنضباط في مواجهة خطر الموت ولما تعلم لاعبوا الفنون القتالية كالكونغ فو والتايكواندو كيفية ضبط النفس والتحكم في ردود الأفعال.

إذا لنتفق، الغضب لا يعني الرجولة، بل هو أبعد ما يكون عنها. مشكلة الرجال مع القوة. لا يظهرون قوتهم إلا وهم غاضبون لأنهم في الغالب خاملون. تستطيع أن تكون هادء وأيضا تستخدم كل قواك المطلوبة لأداء المهمة. ليس هناك تعارض بين أن تكون هادءً وأن تكون حازما في قراراتك. بل بالعكس الحزم في هدوء يضيف إلى شخصيتك هيبة أكبر

كيف تتعامل الزوجة مع الزوج العصبي؟

هذة خطوات عملية ستساعد كثيرا في تغيير الوضع في البيت

    يجب أن تسجل دخول لمشاهدة بقية المقال

    • هل إستفدت من هذا المقال؟
    • نعم   لا
    نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري

    مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

    ما رأيك في الموضوع؟

    شارك الطاهرة قلوبهم

    هيا شاركنا وإنضم إلى أكبر شبكة وعي في الوطن العربي لتلتقي بأصدقاء تسعد الروح بوجودهم.

    التعليق والحوار

    لا تعليقات حتى الآن
    الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/q66xY