الفرصة

يقال جاءت فرصتك بمعنى حانت الساعة او الوقت لتتمكن من فعل شيء ما او الفوز به.
الفرص هي هبات إلاهية تقدم لنا كل يوم لمساعدتنا فى اللحاق بركب النجاح والتفوق … هذه الهبات منها الواضح البين ومنها الخفي المستتر الذي يحتاج لعقل يقظ وعين ثاقبة لإدراكها واقتناصها .
تجد البعض من الشباب يردد علنأ انه فى انتظار الفرصة وانه مستعد لإقتناصها حينما تأتي بالرغم أن أغلب الفرص تمر من أمامه كل يوم دون ان يدركها بسبب العديد من القناعات المزيفة المعيقة وهي التى تحجب عنه رؤية واستغلال هذه الفرص المتاحة ..
اقتناص الفرص والإستفادة منها تحتاج إلى إدراكها فى المقام الأول ثم المبادرة لإقتناصها وسرعة اتخاذ القرار وتنشيط القدرات للإنتفاع بها بالإضافة لذلك إن إدراك الفرص يتطلب الاستعداد وتحديد الرغبات …اذا كان المرء لا يعرف رغباته ولم يحددها بدقة ووضوح لن ينتبه للفرص التى تمر أمام عينيه وسيتركها تمر مر السحاب دون ان يتخيل أنها كانت فرص ثمينة…. يستدعي منك بعد ادراك الفرصة المبادرة والسرعة فى التمسك بها لان افلاتها يجعلها تضيع ويصعب اللحاق بها ثانية.
كما قال الروائي الشهير باولو كويلو خلقت الفرصة لتقتنص على الفور
الفرص أنواع كثيرة..اهمها الفرصة الذهبية وهي التي تحين فى وقت ومكان مثالي ومناسب وهي تستهدف الشخص الجاهز الذي يستحق الحصول عليها بكل جدارة ..هذه الفرصة يجب أن يتم تصيدها وإدراكها على الفور والإنقضاض عليها للفوز بها لانها نادرا ما تتكرر او تحدث.
من المعروف عن الأسد او الذئب قدرتهم على اصطياد الفريسة حيث انتظار الفريسة احد اهم الوسائل التى يقوم بها …وفى اللحظة المناسبة يستعين بالسرعة فى اللحاق بها وامساكها ويهاجم بكل قوة للانقضاض عليها تم يستخدم الأدوات المتاحة كالمخالب والانياب لتقطيعها…
كل من يقتنص فرصة سواء كانت معتادة ام ذهبية يشعر بنشوة الفوز والانتصار ..انها تمده بمتعة الاحساس بالسعادة والنجاح.
اما ضياع الفرصة تشعره بخيبة الأمل والفشل والإحباط وتقلل من سهولة إنجازاته ونجاحه.
احرص على إلاستعداد والتأهب لتحين الفرص وملاحظتها وإدراكها بوعي ويقظة ومن ثم الاستعانة بالأدوات التي زودت بها من ذكاء وقوة وسرعة لإقتناصها والاستفادة منها لأقصى درجة.

من أجمل الفرص التي منحت لك فرصة الحياة…. إقتنصها حتى تفوز بالرضا والسعادة فى الدنيا وتفوز بالجنة فى الآخرة

  • هل إستفدت من هذا المقال؟
  • نعم   لا
نبذة عن الكاتب: Amaal Ali

لايف كوتش معتمدة، كاتبة وباحثة فى تطوير السلوك ، باحثة فى علم الأحياء الدقيقة.

ما رأيك في الموضوع؟

شارك الطاهرة قلوبهم

هيا شاركنا وإنضم إلى أكبر شبكة وعي في الوطن العربي لتلتقي بأصدقاء تسعد الروح بوجودهم.

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/viqvii