المرأة التي تتحكم بمشاعرها تفوز بالمعركة

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

علاقة المرأة بمشاعرها علاقة وثيقة جدا فلا يمكننا تصور إمرأة بلا مشاعر ولكن هذة المشاعر هي أيضا سبب تعاسة الكثير من النساء لأنهن غير قادرات على التحكم بمشاعرهن.

المرأة إما أن تأتيك كالسيل أو تجفل كالخيل. لا حلول وسط ولا تدرجات. تخنقك قربا أو تخنقك بقطع الأكسجين عنك. لا تجيد المرأة التدرج في مشاعرها وهذا ما يجعلها تبدو جافة تماما تصل إلى حد القسوة أو سائلة تماما تصل حد الذوبان في شخصية الرجل وكأنها لا شيء.

خذ إستشارة تختصر عليك المسافة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

بدون إكتساب القدرة على التحكم بمشاعرها ستبقى المرأة تعاني حتى تسأم الحياة وتفقد طعم السعادة فلا هي إستمتعت بالحب ولا هي إستفادت من البعد.
معركة المرأة الحقيقية مع نفسها، مع تلك المشاعر المضطربة من أقصى إلى أقصى. حب عنيف تتنازل فيه عن كرامتها أحيانا أو جفاء قاتل بسبب كلمة يتيمة أو فكرة خطرت على بالها.

المرأة التي تدربت جيدا على التدرج في رفع وخفض مشاعرها يمكنها التعامل مع أي موقف يعترضها بكل سهولة وتحويل موقف سيء إلى موقف جيد أو دفع موقف من جيد إلى ممتاز. فهي تعرف متى تقترب ومتى تبتعد ومتى تعطي ١٠٠٪ حب أو ٣٠٪ حب.

الأفكار السلبية إن راودتها فهي قادرة على التعامل معها بما تستحق. فلا تتحول فكرة عابرة بعدم الشعور بالأمان إلى شك قاتل في علاقتها بزوجها. بدون التدرج في المشاعر لا عقل للمرأة ولا يمكن الإعتماد عليها في أي عمل فما فائدة العقل الذي تطير به المشاعر عاليا ثم تهوي به في قاع سحيق؟

وكما أن معركة الرجل هي التحكم والتدرج في العقل فإن للمرأة معركتها. الرجل الذي لا يتحكم بعقله ولا يتدرج في إستخدامه يصبح كالآلة الميتة وكذالك المرأة التي لا تتحكم بمشاعرها.

فالحكمة من وجود الرجل والمرأة معا هو أن يساعدها على كبح جماح مشاعرها وتساعده هي على كبح جماح تفكيره فلا هو بليد عاجز ولا مفكر كالآلة. يوازنها وتوازنه.

تحكموا في عقولكم، تحكموا في مشاعركم

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_355(فاطمه سعيد)
كيف نتحكم؟
15 يناير, 2018 8:58 م