تحوم فوق رأسي كطائرة هلكبتر .

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

هكذا وصف أحد الأطفال والدته في كتاب يحكي عن الأطفال و الأم , هي تحوم فوق رأسي طول الوقت كطائرة هلكبتر , انتشرت هذه الكلمة في عناوين مختلفة عن الآباء الهلكبتر في مجال علم النفس تتحدث عن معانات الأبناء من هذه النوعية من الآباء فكانت الكتب الأكثر مبيعا .

ماهي صفات الأباء الهلكبتر ؟:

خذ إستشارة تختصر عليك المسافة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

إخترت لكم بعض من هذه الصفات و هي :

حينما يفرض الأب أو الأم مراقبة لصيقة للأبناء و يتدخلان في كل ما يفعل الطفل , منتهكين حقه في حرية الإختيار و لو أبسط الأشياء , و تجدهم دائما يختارون له ما يجب أن يأكل أو يلبس , يختارون له الأصدقاء و إن لم يحبهم , ما هو الإختصاص الذي يدرس غير مكترثين بقدراته هل تلائم هذا التخصص أم الأفضل تخصص آخر.

و يصبح الأمر عادة في اختيار كل شىء في حياتهم حتى الزوجة / الزوج و قد يتعدى الأمر إلى أبعد من هذا بكثير … سمعت من دكتورة يوما تتحدث عن بعض النساء يخبرهن أمهاتهن بعد أن تصبح حامل أن لا تسمح لزوجها أن يقترب منها, و أمثلة كثيرة في هذا الموضوع.

إذا كنتم آباء أو أمهات من النوع الهلكبتر أنصحكم أن ترتفعوا للأعلى قليلا حتى تصبح الرؤية أوضح و أوسع لإختيارات أبنائكم و استمتعوا بالحياة معهم لا ضدهم مكتفين ببعض التوجيهات إن تطلب الأمر.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Arezki Benchater موثق مستثمر متفاعل
أخبر الأصدقاء عن نفسك، هذا جميل فعلا

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_6237(Nairouz Turaani)
يا لطيف مجرد تخيل المنظر والصوت بيخلي الواحد يضوج ..
@peepso_user_7792(Abbrak User)
الطفل اللذي إنتبها إلى والدته أنها تحوم حول رأسه كالهلكبتر هو لا ينفذ ما تقوله له أمه لأنه أدرك المشكلة و يرفض هذا الوضع أنا متأكدة
أما اللذي لم يدرك بعد
فمع الوقت ينتبه لهذا و يتمرد
أو يقبل به لأن هذا يلائم تركيبته النفسية
هذا هو رأي المتواضع
13 يناير, 2018 5:45 م
@peepso_user_3931(Arezki Benchater)
@peepso_user_5886(noura tayeb bey) هذا الطفل كان يعاني نفسيا من والدته ، و قال هذ الوصف في إحدى الجلسات العلاجية مع مختص .
13 يناير, 2018 6:09 م
@peepso_user_3612(Lean Leen)
انا متهمة بأن قلبي قاسي و لا مبالية لانني لست هليكوبتر ? ، لا بأس ?