تذبذب أم سوء تفسير؟

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

كثير من الشباب يشعرون بنوع من التذبذب في حياتهم فهناك الكثير مما يستطيعون القيام به لكن ليس هناك توجه واضح. عدم الوضوح هذا يرهقهم وأحيانا يقعدهم عن الإستمرار والمحاولة.
هناك فكرة تقول بأنه يجب عليك القيام الآن ما تتوقع بأنه سيكون مستقبلك وهذة الفكرة سخيفة لأبعد الحدود لأن هذا يطلب من الشاب أو الفتاة في مقتبل العمر إختيار مسار حياة بناء على خبرات محدودة. هذا يجعله يلجأ للكبار ( الديناصورات ) فماذا تتوقعون أن تكون نصيحة الديناصور؟ ههههههههههههه
على الشاب والفتاة أن لا يشعران بأنهما تحت ضغط لتقرير مصيرهم منذ الآن. الحياة عبارة عن مجموعة تجارب والإنسان عندما يحدد لنفسه مسار في بداية حياته فإنه يحرم نفسه من إكتشاف كل الإحتمالات الجميلة الأخرى التي كان بإمكانه تجربتها والإستفادة منها.
تستطيع أن تجرب، تستطيع أن تفشل، تستطيع أن تكرر التجربة. هذا لا بأس فيه لأنك تعيش تجربتك الخاصة. لا تضيع حياتك لأن أمك وأبوك ( الديناصورات ) يريدان أن يتفاخرا بك. هما يريدان التفاخر بك بمنطق العصر الحجري الذي عاشاه فيه. عش أنت حياتك وفكر دائما في الخمسين سنة القادمة كيف سيكون العالم وما هي الخبرات التي ستحتاجها للنجاح.
تذكر دائما، أنت لست مذبذبا وإنما أنت في مرحلة البحث وهذا حقك. من حقك أن تبحث وأن تأخذ وقتك في إكتشاف ما تريده دون أن يعني ذلك أنك فاشل. أنت لست فاشلا وإنما باحث وكل باحث في البداية تعتريه التساؤلات ولا يحصل على النتيجة المرجوة وذلك أنه مازال في مرحلة البحث.
الديناصورات ستحاول أن تعاقبك لأنك لم تنتهي من البحث. الديناصور لا يهدأ إلا عندما يجلس خلف مكتبه لأنه لا يؤمن إلا بالوظيفة. عالم الديناصورات عالم خطير جدا فحجمها كبير وأسنانها حادة تقطع الشباب تقطيعا.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد