تنظيف الأحجار الكريمة وتنقية طاقتها

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

آمال الجاسم Sy:
لبدأ في عملية التنظيف بنفسك ستحتاج في البداية لإحضار بعض الأدوات التي ستجدها في منزلك على الأرجح، إلا إذا أردت الحصول على أدوات أكثر إحترافية.

الأدوات المستخدمة:

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد

منظف معتدل (ينصح بالمنظفات المخصصة للمجوهرات).ماء دافيء.قطعة من القماش أو فرشاة رقيقة (لا تستخدم فرشاة الأسنان إلا مع الأحجار مرتفعة الصلادة).

تنظيف الأحجار الكريمة ذات الأصل الجيولوجي:

وهي غالبية الأحجار الكريمة وأكثرها شيوعاً وإستخداماً مثل الألماس والياقوت والزمرد، يتم تنظيفها بسهوله من خلال نقعها في المياه ثم تنظيفها بواسطة قطعة من القماش أو فرشاة رقيقة الملمس. يمكنك إستخدام ماء دافيء قليلاً للقيام بعملية التنظيف وإضافة بعض المنظفات المعتدلة القوة والخفيفة مثل منظفات الزجاج والصابون السائل المخفف والمنظفات المخصصة للمجوهرات. بعد الإنتهاء من التنظيف أتركها لتجف في إحدى الأماكن الأمنة.

تنظيف الأحجار الكريمة ذات الأصل العضوي:

يجب عليك أن تكون أكثر حرصاً عند تنظيف ذلك النوع من الأحجار، لأنه وبطبيعته العضوية منخفض الصلادة وسهل التضرر والخدش. إذا قمت بتنظيفه بالطرق المعتادة يمكن أن يؤدي هذا حتى إلى إذابة الحجر في حد ذاته مثل الكهرمان أو فقدان لونه مثل المرجان.

يتم التنظيف بواسطه قطعه من القماش الجاف أو القماش الرطب بواسطة القليل من قطرات الماء ثم تركها لتجف مع الوقت. مع مراعاه عدم تعريضها لكميات كبيرة من الماء أو إستخدام منظفات شديدة أو تعريضها للأحماض أو حتى أي مصدر للضوء خاصة ضوء الشمس.

بعد التنظيف عند الإستخدام

للحفاظ على سلامة أحجارك الكريمة ومجوهراتك لأطول فترة ممكنه، ننصحك دوماً بعدم إرتدائها أثناء التعرض لضوء الشمس أو أثناء وضع العطور (لأن الأحجار قد تتأثر بالكحول) أو قبل وضع المكياج أو أثناء السفر وتعرضك للأتربة. حيث يمكن أن يؤدي هذا لتضرر الأحجار بشتى الطرق. بجانب حفظها منفصلة في علب صغيرة أو أكياس قماشية عن الأحجار الكريمة الأخرى حتى لا تضرر بعضها البعض.

تذكر دوماً، أنه كلما حرصت أثناء إرتدائك للأحجار وإستخدامك لها، كلما إنخفضت فرص تعرضها لضرر وزادت فترة إحتفاظها برونقها وجاذبيتها.

تنقية الأحجار ضرورية فبل لبسها وبين فترة وأخرى لأن الحجر يختزن عبر الوقت الكثير من الطاقات السلبية. هناك عدة طرق لتنقية الحجر:

ضوء الشمس:

ضع الحجر في نور الشمس المباشر لمدة ساعتين وليس من خلال نور الشمس المار عبر زجاج النافذة أو غيره.

ملح البحر:

غط الحجر بملح البحر أو الملح الخشن (حجر الملح) لمدة 3 أيام.

ماء البحر:

ضع الحجر في إناء زجاجي واغمره بماء البحر واتركه من ثلاثة الى سبعة أيام. يمكنك تذويب ملعقة صغيرة من ملح البحر في لترين من المء الدافئ ان لم يتواجد لديك ماء البحر.

الماء الجاري:

امسك الحجر وضعه في ماء جاري كنهر أو جدول.

الأرض:

ادفن الحجر مع مراعاة أن يواجه وجهه الأعلى واتركه لمدة 3 أيام. أغسله جيداً في ماء نظيف……….

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: آمال الجاسم مستثمر متفاعل كاتب يملك عمل خاص

آمال خالد من سوريا
أم وربة منزل أبحث واحاول بجد قدر المستطاع لتوعيت نفسي واولادي والحمد لله.

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد