راجع معتقدك

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ (0)
دورة نفرتاري

No account yet? Register

عندما تكون مسؤول في حكومة أو منظمة أو شركة تابعة للدولة هل تتوقع من الجميع أن يكون معك و يطبق التعليمات و يؤدي دوره كما ينبغي و يكون دوره الانجاز و التطوير .ان كان هذا معتقدك فأهنئك من البداية انك مخطئ في تصورك.
الأغلبية تتهرب من مسؤوليتها في العمل و تلق باللوم على ظروف العمل، وكفاءة المدير في التسيير .إن استغرقت كل وقتك لترضي هذا النوع من العاملين فإنك تستنزف طاقتك و ينعكس ذلك على نوعية إبداعك في العمل .هنا سيكون دورك مطفئ الحريق في المؤسسة.
كعلاج كن متمكنا في القانون احمي نفسك قانونيا.كن أذكى منهم اجمع المعلومات الكافية .لا تتكل على أذنك بل تقصى الحقيقة اظهر برودك التام حتى لو كان هذا يؤثر عليك نفسيا .
تأكد أن هناك فئة من الناس لا تعرف العيش إلا في الوسط المضطرب .هذا النوع من الموظفين همهم جمع النقائص في أدائك كمدير و يحاولون إضعاف مهامك و إبعادك عن بوصلتك الحقيقية .إذن لا تخض معهم الحرب .القانون ثم ادرس نقاط ضعفهم تابعهم أيضا في زلاتهم و ثغراتهم. أعطيك مثال مدير مؤسسة حكومية يتعب لان الوعي الجمعي حول التوظيف هو وعي متدني جدا و الأغلبية لا تحب وظائفها ويخضع الموظف الكفؤ إلى ضميره فقط إذن:
– أتعبهم مثلما يتعبوك
– تلاعب بهم مثلما يتلاعبون بك .
– إن صححت هذا المعتقد فأنت تعرف إلى أين تتجه الآن

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

قد تختصر عناء سنوات في ساعة واحدة

ساعة واحدة مع عارف الدوسري قد تغير حياتك وتضعك على الطريق الصحيح الذي كنت تبحث عنه. خذ إستشارة لتتضح لك الصورة تماما.

أنقر هنا لتعرف المزيد