رسالة الكون

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

يقول الله عز و جل (و السماء بنياها بأيد و إنا لموسعون )،و يقول د.صلاح الراشد (رسالة الكون التوسع و التطور ) و يلخص تعريف التنمية البشرية في توسيع خيارات البشر ، و لكن ما نراه في أرض الواقع مغاير تماما لهذا التعريف حتى من بعض(بعض )من ينتمون لهذه العلوم، تتجلى هذه النظرة المحدودة في كل جوانب الحياة و لكن أبرز ظهور لها يتجلى محدودية فهمنا للجانب المالي و الجانب العاطفي (أقصد الزواج هنا ).

ففي الجانب المالي نجد الوالدين يحصرون و يحددون مستقبلهم المالي غالبا بوظائف روتينية بل و يلزمون أبناءهم بضرورة إكمال الدراسة الجامعية و الدراسات العليا في تخصصات بعينها لأنها الأعلى دخلا بين الوظائف، و كأن المال لا يأتي إلا بالوظيفة فقط ، حتى نية الهجرة و الاغتراب حصرت بجمع المال فقط، لذلك نجد تفضيلا لدول على الأخرى ، و اشتراط حصول الشخص على عقد عمل لجهة معلومة بمرتب مجزي قبل حزم حقيبة سفره ، كل ذلك ضيق أفق الشباب و الشابات و جعلهم يحصرون أنفسهم في خيارات محددة و أنماط حياة متكررة،متناسين قوله تعالى(الشيطان يعدكم الفقر) و أن عقل الإنسان جدا محدود في نظرته تجاه الحياة و لكن الروح المتوكلة و المثابرة ، تحب العلم و العمل و تجد في كل تحدي في الحياة فرصة للتطور.

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد

ما يقال في الجانب المالي ينطبق على موضوع الزواج فتجد الشاب والشابة يحصرون أنفسهم في خيارات محددة، مواصفات و اشتراطات يمليها عليهم الوعي الجمعي ، حتى نمط الحياة الزوجية، عدد الأبناء و توقيت انجابهم، بل و حتى الإستمرار في علاقة مرهقة للطرفين، التضحية من أجل الأبناء ،و الذوبان في روتين الحياة الزوجية و نسيان تطوير الذات، كل ذلك أفرز عقلية محدودة الإبداع ، ضيقة الأفق ترى الكون بنظارة الأسود و الأبيض، تخاف من كل جديد، تؤمن بأن رسالة الكون ( النمطية،تضييق الخناق،و المؤامرة علينا).

خلاصة القول وسع خياراتك و افتح قلبك و عقلك لكل ما هو جديد، توكل على الله و أعمل بالأسباب ، و سترى بإذن الله جمال الحياة كما لم تعرفه من قبل.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Abbrak User
مستخدم إعتباري لكل المشاركات التي تم حذف حسابات أصحابها لأنها خاملة لأكثر من ١٨ شهر.

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن