زوجي أصغر مني

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ (0)

No account yet? Register

طيب؟ وش المطلوب بالضبط؟ هو زوج وليس قطعة غيار لسيارة يجب أن تكون مطابقة لسنة الصنع. ستلاحظين أنه يعمل بالضبط نفس الزوج الأكبر سنا وستنجبين بشكل طبيعي. ما هي مشكلتك بالضبط؟

في الحقيقة لا توجد مشكلة إلا في عقلك، في توقعاتك عما سيحدث بعد الزواج. تفكرين في كلام أهلك وكلام الناس. تقولين سيعترضون أو سيسخرون. لماذا تعتقدين ذلك؟ هل أرسل لك أحدهم خطاب رسمي يقول لك أنه إذا تزوجتي شخصا أصغر منك فأنا سأحاكمك أمام القضاء؟

دورة سر الأنوثة

هل يوجد قانون في بلدك يمنع أن تكون الزوجة أكبر؟ لا يوجد طبعا ولكنها خرافاتك الخاصة. أنتِ لا تختلفين عن الآخرين ولو تزوجت صديقتك برجل أصغر منها كنتِ ستحتقرينها لذلك الآن أنتِ تخافين من ردة فعل المجتمع ( شيء وهمي ).

أستطيع أن أؤكد لك بأن الرجل لا يحمل ملصق مكتوب عليه من عمر ثلاث سنوات فما فوق. هو ليس لعبة أطفال تناسب سن معين.

أكثر الناس يأكلون البيض للفطور فهل مكتوب على كل بيضة أنها للفطور فقط؟
هل أغاني فيروز للصباح فقط؟ الكل يسمعها في الصباح
هل الرز للغداء فقط؟ لا أحد يأكل الرز صباحا

كلها إعتقادات في إعتقادات نحن نخلقها أو نكذبها ثم نصدقها ونجعلها قانون نلزم أنفسنا به ثم نأتي بأسباب منطقية لتبرر لنا فشلنا في فهم حقيقة الأشياء. الرجل هو الرجل، مادام يحبك ويحترمك ويراك جميلة ويتصرف كالرجال فهو رجل كامل والدليل أنك تشعرين بأنه رجل، تشعرين بالحب والإستثارة والأمان بين يديه.

الشيء الوحيد الذي سيزعجك هو إنتهاء صلاحيتك. أنتِ تعتقدين بأنك علبة سردين تنتهي صلاحيتها عند سن معين. تعتقدين بأنك ستتوقفين عن الأنوثة عندما تبلغين الخمسين أو الستين. إن كان كذلك فلا حرج على الرجال من مصاحبة النساء في هذة السن. المفروض أن المرأة التي تصل سن الخمسين يسمح لها بالخروج نصف عارية في الشارع لأنها توقفت عن الأنوثة والإغراء. ولا يجب أن تزعل المرأة إذا كان لزوجها عشيقة في الخمسين فما فوق.

لماذا لا تتخلصين من أمك أساس لأن صلاحيتها كإمرأة قد إنقضت؟

المهم، إذا عندك إعتراض إتركي ولد الناس يروح في حال سبيله. لا تقعدين تشغلين قلبه وبعدين تقولين أنت أصغر والناس بتقول وبتقول. إختاري، يا موديله يعجبك يا ما يناسبك. تسوقي في مكان آخر.

عقول ما أدري من وين تجيبونها. واحد يشوفك صغيرة وجميلة ومعجب فيك. يعني هو يرفعك وإنتي تنزلين نفسك؟ ما عندك سالفة يا البطة ههههههههههههههههههه

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع
كل المقالات بإسم عارف الدوسري أصلية فإن وجدتها في مكان آخر بدون ذكر المصدر فهي مسروقة

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem))
ايه والله ما أكثر البط هههههه
20 مارس, 2020 9:53 م