شرح تفصيلي لمبدأ فك الإرتباط

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(2)

No account yet? Register

إستعد للأيام القادمة

لأن حياتك ستتغير تغيرا جذريا

قانون فك الإرتباط أو قانون الإرتباط كما يقول البعض هو من القوانين المحورية في الحياة بل أستطيع أن أقول هو مهمة الإنسان في الأرض، هذا بعكس كل ما تعلمناه منذ الصغر أو وجدنا عليه المجتمعات الإنسانية حول العالم.

كبشر تعلمنا منذ بدىء الخليقة أن نعتمد على بعضنا بعضا في الحماية والصيد والدفاع عن النفس ومن ثم تطور الأمر بشكل تدريجي إلى أنظمة إجتماعية أسعدت الإنسان لبعض الوقت لأنها أراحته من تحمل المسؤلية كاملة عن حياته. هذا بدوره أدى إلى تنامي ظاهرة الإعتماد على المحيطين وهي بدورها ولدت شعورًا لدى الإنسان أنه جزء من مجتمع لا يستطيع الخلاص منه وإن فعل فإنه هالك لا محالة.

كل شيئ يدور حول الوضوح

لتحقق أي هدف من أهدافك أو تكون الشخصية التي ترغب في تكوينها عليك أن تكون واضحا جدا في طلبك. ماذا تريد بالضبط؟ ما الذي تريد تحقيقه وما هي تفاصيله؟ إذا كونت فكرة أساسية عن رغبتك فعليك أن تقضي بقية وقتك في إضافة التفاصيل وتفاصيل التفاصيل لما ترغب به. الحلم جيد لكن ما يصنع الفرق هو الوقت الذي تستثمره في رسم التفاصيل ثم الإلتزام بها.

وما ينطبق على المجتمع ينطبق على أفراد الأسرة الواحدة فصار البشر يستعبدون بعضهم بعضا ويحطم كل منهم الآخر دون قصد في معظم الأحياني بدواعي الحب وصلات القربى والمكانة الإجتماعية بين الناس. لقد أصبحنا بارعين في الإرتباط إلى درجة أننا لا يمكن أن نتصور حياتنا بلا إرتباط فصار من يطالب بخصوصيته وحقه في تقرير مصيره كالمريض النفسي الذي يجب علاجه في أسرع وقت.

خاف البشر من الحرية والتحرر والأحرار وصارت هي العار الذي يحطم سمعة الإنسان. الحرية هي الجريمة التي تتوق لها كل نفس ولكن هي العار الأكبر خصوصا في المجتمعات المغلقة أو المتزمتة وتخفيفا سنقول أنها مجتمعات محافظة لأن هذا يجعل الناس ترتاح كثيرا، عجيب!

إستعد للتخلي عن كل ما تعرفه عن العلاقات أو ستبقى تعاني حتى تقتنع ثم تعود لقراءة هذا الكتاب بعد شهور أو سنوات. أنت فقط مسؤول عن تحديد سرعتك في العودة للحياة التي أرادها الله لك.

حمّل كتاب فك الإرتباط – مجانا

إليك هذا الكتاب الذي يشرح بالتفصيل كل ما تحتاجه لمعرفة الإرتباطات التي تعيقك وتؤخر نجاحك

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
Loader تحميل الملف …
EAD Logo طالت مدة التحميل؟

إعادة تحميل إعادة تحميل الملف
| إفتح إفتح في صفحة جديدة

تحميل الملف [840.38 KB]

نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع
كل المقالات بإسم عارف الدوسري أصلية فإن وجدتها في مكان آخر بدون ذكر المصدر فهي مسروقة

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7792(Abbrak User)
كل ما اعيد القرأه اتعلم أكثر قانون واحد بدأت تطبيقه غير حياتي جذريا ممتنه ممتنه شكراا
21 نوفمبر, 2017 10:45 م
@peepso_user_1306(هاجر الحبابي)
ممتنة لك عااارف و أسعى و أنوي فك الإرتباط بكل ما ذكرته و أن أسعى لتقبل المتناقضات و التعامل معها و السماح لها بالوجود....
9 ديسمبر, 2017 9:39 ص
@peepso_user_7792(Abbrak User)
جاري التحميل ?
25 أبريل, 2018 11:46 ص
@peepso_user_6926(فاطمة الزهراء)
تم التحميل???
2 يونيو, 2018 3:26 م

قد تختصر عناء سنوات في ساعة واحدة

ساعة واحدة مع عارف الدوسري قد تغير حياتك وتضعك على الطريق الصحيح الذي كنت تبحث عنه. خذ إستشارة لتتضح لك الصورة تماما.

أنقر هنا لتعرف المزيد