عدم الوضوح في قيمنا يؤدى الى تأخرنا

الكثير منا لا يدركون ما هو سر تأخرهم في هذة الحياة، يتعجبون من تقدم الاخرين بينما هم في نفس المكان منذ سنوات. لا يستطيعون اخذ القرارات المهمة في حياتهم ويستشيرون الكثيرين  من  المقربين والمدربين؛ وبعد كل هذا لا يزالون في نفس المكان. يحومون حول نفس الدائرة . لماذا ياترى؟ الجواب لأنهم لا يدركون القيم التى تحركهم اي القيم المهمة التى يعيشون من اجلها.

كم من زوجة  تعاني من تسلط  الزوج  و تريد الحرية ولكن الحرية لا توجد في قيمها الخمس الاولى بينما الحفاظ على عائلتها في المرتبة الاولى لذلك هي لم تحصل على الحرية ولازالت تعاني من ظلم الزوج، و مهما يفعله الزوج بها تظل مستمرة في هذة العلاقة الفاشلة؛ لأنها تريد فقط  ان يكون لديها عائلة. وكم من شخص يريد المال  ولكن اي فرصة تأتيه  لصرفها يصرفها فيما لا قيمة له ولايستثمرها، وبعدها يقول لماذا لا يوجد لدي مال . وكم من شخص يزعم انه يريد العلم ولا يريد صرف المال لنيله من خلال الكتب والدورات والجامعات .

هل ادركت معي حجم التشتت الذي يواجهه هؤلاء الاشخاص ونحن لسنا بمختلفين عنهم اذا لم ندرك قيمنا المهمة التى نريد ان نعيش من أجلها ونعيشها في هذة الحياة. لذا يجب علينا الغوص في أعماقنا ومعرفة ماهي اهم القيم التى نريدها في حياتنا. وبعدها نسعى اليها بذلك تجنبنا التشتت  وأصبح لدينا هدف واضح نسعى اليه ونعيش ونموت لاجله. ربما يسأل البعض كيف أعرف قيمي ؟ اجلس مع ذاتك جلسة هادئة. اسال روحك ماهي القيمة التى اريدها أن تكون في حياتي، وامنح روحك الفرصة للاجابة ثم اكتبها ودونها واسعى لها. أيضا تسطيع مقارنة القيم ببعضها مثلا: المال والحب والحرية والعائلة حتى تسهل عليك اختيار القيم الاولى .

جميع المتميزون والعظماء في الحياة كانت لديهم  قيم واضحة دافعوا عنها وظهروا بسببها . هيا اعرف قيمك  وغير حياتك للافضل وازرع اثرا في هذة الحياة وعش حياة تشبهك انت فقط .



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: Juhaina Al.Wahaibi متفاعل
متخصصة في علم النفس
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/bdrnnx

2 رد على “عدم الوضوح في قيمنا يؤدى الى تأخرنا”

اترك تعليقاً