كتاب التناغم مع العاصفة . ” تاليف احمد النصيري “

مدة القراءة: 5 دقائق
حفظ (0)

No account yet? Register

كتاب التناغم مع العاصفة .

” تاليف احمد النصيري “

دورة توأم الروح

 الفهرس:

  •  اهداء خاص.
  • شكر خاص.
  • اطيب امنياتي.
  • نبذة عن المؤلف.
  • مقدمة الكتاب.
  • لماذا نشاهدهم؟
  • ما العمل؟
  • السلاح السري.
  • انتبه من الآم عدم التقبل!
  • قوة الكلمات.
  • قرر واقعك.
  • الكلمات ذات الطاقة العالية.

اهداء خاص:

اهدي هذا الكتاب الى معلمي وملهمي سفير الارض الاستاذ عارف الدوسري لجهوده التي بذلها معي ومع الجميع والى امي الغالية التي اقترحت عليا الاشتراك مع ابرك والتي احبها كثيرا.والى جدي الحبيب وجدتي ووالدي . والى كل من احبني من عائلتي و اصدقاء و معلمين والى الوطن العربي كله.

شكر وتقدير:

اشكر الاستاذ عارف الدوسري على جهوده المضنية التي بذلها معي لارشادي لمستوى اعلى من الوعي وجزاه الله عني كل خير.

اطيب امنياتي:

لكل من شارك في نقلي لهذه المرحلة من الوعي.

نبذة عن المؤلف:

احمد النصيري احد سفراء السلام الواعين الذين يساهمون في توعية الناس ونشر المحبة والسلام. لديه العديد من الكتب منها بالعربية مثل:” ذاكرة ايلول”، جبرلتار اعمدة هرقل (كتاب عن التاريخ)، الميثيلوجيا اليمنية ، ومنها بالانجليزية مثل كتاب ( معركة الالهة) The Part of The Lords.

ايضا يعمل كمدرس للرسم وفنان في عدة معاهد يمنية ويدرس لغة انجليزية ايضا.

 

مقدمة الكاتب:

الاحداث حولنا ستحدث لا محالة. هل نظل خائفين خشية وقوعها؟ يجب علينا ان نعيش هذه الحياة بكل حي وجمال وروحانية لانها قصيرة جدا. يجب ان لا نغرقها في بحر الافكار السلبية.

نحن بشر والله لم يخلقنا عبثا. كل منا له رسالة عظيمة يؤديها. مثلا انا رسالتي ان اكون احد العظماء الذين سيرسمون ملامح العالم في المستقبل. وانا الان كتبت هذا الكتاب وغيرة من الكتب التي تحمل اسمي تحقيقا لرسالتي السامية. انت ما هي رسالتك؟ اين كانت فعليك معرفة انه يجب عليك فعل كل ما يساعدك لتحقيقها واخراجها الى النور.

في الواقع، هنالك كثيرين ممن يعانون –  مشتق من العناء اي التعب – من مشاكل نفسية كبيرة بسبب الحروب وانا للاسف كنت احد الايام منهم. كان لطيران يقصف جوار المنزل وكنت ارى الدماء تتطاير صوب كل الجهات. لكني لم استسلم وكتابي هذا دليل صدقي. وانا ممن جرب الحرب للاسف. وهذا ليس سهلا ابدا. مازلت حتى اللحظة اتخلص من اثارها.

 

 

 

لماذا نشاهدهم؟

كثير ما نواجه هذه الايام من يتعرض لمشاكل نفسية، او قد تكون انت من يواجهها فعلا. اذا كنت هكذا فمؤد انك شاهدت الكثيييير من الدمـــــــــــــــاء وسمعت اصوات انفجارات ووابل رصاص واصوات تفريغ البنادق وغيرها. لكن هذا لا يعني ان تقف مكتوف اليدان تنتظر الصخرة التي تدمر سفينتك . هذا لا يعني ان تدع الوساوس السلبية تغزوا راسك. هذا لا يعني ان تدع كذبات السياسيين تدمرك ومستقبلك الزاهي. انتبه! نحن بطبيعتنا بشر نتاثر بكلام ووعود السياسيين الكاذبة و الاعذار الواهية ونحصل على المشاعر السلبية. لانهم لا ينطقون الا الكلام السلبي المحمل بالدماء. ما دمنا نعلم ذلك لماذا نشاهد قنواتهم؟ في الحقيقة هنالك سببان يدفعاننا لفعل ذلك:

  1. الحرص على الوطن و معرفة احوالة”.        

كثي ما نسمع مثل هذا العذر الواهي لتعليل سماع نشرة الاخبار ووكالات الانباء . يضنون ان معرفتهم لذلك تغير من مجرى المعادلة. لماذا؟ لا ادري. لكن المهم انهم لو بذلوا حتى نصف هذا الجهد في تنمية قدراتهم لخرجوا بنتائج مرضية ؛ وبهذا تنتهي الحرب و ينقشع الظلام ونحن في صحة و مستوى علمي افضل.

2. دافع ديني!!

كيف يكون الدين هو احد الاسباب التي تدفع الناس لمشاهدة الاخبار. هو تماما نقص الوعي. لماذا تفعل هذا؟؟ امم والله … اعذار كثييييــــــرة جدا لكن كله نقص وعي لا غير ولا سوى. قد يقولون حرام يجب نعرفة ما يجري لنا ولاخواننا المسلمين.. او قد يدخل الله في هذا المر قائلا الله امرنا بذلك والرسول الخ.. ما هذا؟ في راييــــي الشخصي احب ان اسميه ” الرابط الديني لتعليل الوقوع في المشاعر السلبية. ” ويج عليتا الحذر والتحذر من الوقوع في هذا النوع من الاخطاء.

ما العمل؟

اذن يجب الا نقع في مثل هذه الاخطاء اعلاه لاننا في غنا عن ذلك. هل وقعت في احد هذه الاخطاء ولم تدري. ما العمل؟ هل تغلق الكتاب وترحل؟؟ لا بالطبع فهذا الكتاب مصمم اصلا لهذا الغرض. يجب ان تتخلص من هذه المشاعر السلبية لتصبح جاهز لمرحلة جديدة قادمة؛ لانك ان حملتها معك فانها ستكون حملا ثقيلا عليك. افهمت؟ ممتاز! ومن حسن الحظ فانه يوجد طرق لا حصر لها للتخلص من المشاعر السلبية. لكن قبل التخلص منها يجب علينا اولا ان نعترف بوجودها. نعم لدي مشاعر سلبية وهي ترهقني كثيرا. انا مثقل بها. حسنا، كانت هذه لحظة اعتراف سريعة صريحة بينك وبين نفسك؛ لكن، هل نترك الامور هكذا؟ لا. لانفعل لان ذلك سيصبح امرا خطيرا علينا. علينا بعدها ان نغير مشاعرنا تجاه هذه الحرب من سلبية الى ايجابية. كيــــــــــــــــــــــف؟… عليك ان تبحث عن مكامن اليجابية في كل ما حولك. الله يقول (ان مع العسر يسرى) لاحظ الاية. وكذلك لكل حدث سلبي ايجابيته. مثلا قد يصبح الشعب العرب اكثر وحدة وتماسك من ذي قبل. 

– ما دمت انت في مكان آمن عليك ان تشكر الله تعالى…. –

السلاح السري!

كثيـــــــر ما نواجه اعتراضات او مشاكل سلبية تعيقنا عن المضي قدما.  اذن ما العمل؟ نستسلم من جديد؟ ههههه.. طبعا لا. نقوم بهجوم معاكس، الا وهو التقبل. نتقبل كل هذه السلبيات بكل رحابة صدر. كيف نتقبله؟ ممتاز انت دائما تيال اسلئة في محلها.. نسترخيفي السرير و نقول لاي مشكلة نعاني منها: ارجوك سامحيني! عفوا. انا احبك. شكرا…  

من خصائص الهوبونوبونو او التقبل الهتمام بالنفس. امتم بنفك اكثر من اي شئ. لكن لا تتخلى عن تقديرك للاخرين وحبهم؛ لان ذلك يفيدك كثيرا. تقبل الحياة كما هي تصبح جميلة رائعة.استمتع بها كما هي و تفبل الحياة فهي حلوة جدا. وانا لا اقول هذا الكلام الى من تجربة مسبقة بداتها بنفسي. اذا عم السلام روحك، سيعم بقية حياتك..

انتبه من الآم عدم التقبل!

 

هل تعلم ان الالام لها اسباب نفسية؟؟

عندما تعاني من الام اسفل الظهر هذا يعني انهناك مشاكل مالية متعلقة بالمادة او المال. تصور؟ اول شئ ستقوم به هو الذهاب للمستشفى صح؟ لكن الحقيقة انه لا يريد جسمك سوى ان تتقبل كل ما يجري لك لتاذن له بان يعالج نفسه بنفسه. خذ نفس عميــــــــــق واحبسه بداخلك وعد للرقم اربعة، ثم شهيـــــــــق . ثم قل للالم:

انا اتقبلك كما انت حتى ولو صرت اكثر.اتقبلك ولو صرت طريح الفراش. انا مستمتع لوجوك. وجودك رائع. شكرا لوجودك معي!! وكل جملة تقولها يتبعها نفس عميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق وانت حاسس بك كلمة تقولها. ونفس الكلام مع مشاعر الحرب السلبية. قل: انا اتقبل مشاعر الحرب. انا لا اعترض عليك. انا احبك واتقبلك. ثم تخيل ان هذه الشاعر ركبت الطائرة وسافرت الى البعيد. الى الفضاء من غير رجعة. ثم تخيلها تذهب وتختفي تتلاسى في الافق.افتح عينيك ثم ماذا تشعر الآن؟ بتحسن..

 

قوة الكلمات

اذا تحكمت فيما تقوله من كلمات تستطيع ان توجه حياتك.واذا تحكمت في افكارك تستطيع ان توجه مصيرك.

ان اردت التخلص من المشاعر السلبية الناتجة عن الحروب بشكل يؤدي الى وجود مساحة للنجاح.ـ

اثبتت دراسة اجريت من قبل “رايمند بيردويسل” عام ١٩٧٠م ان الكلمات التي تقولها للاخرين تمثل فقط ٧٪ من النتائج التي تحصل عليها في حيتك من تفاعلاتك واتصالاتك، ومع ذلك فالكلمات التي تقولها لنفسك ١٠٠٪ من النتائج التي تحصل عليها في حياتك، بالنظر الى عقلك المذهل يفسر ويتبع تعليماتكولهذا فلا تستهين بالهوبونوبونو ابدا.

قرر واقعك

هل تعلم انه يمكنك ان تغير من افكارك بنفس السرعة التي تفكر فيها.لان عقلك الاواعي قادر على احداث التغييرات باسرع مما يمكنك تصوره. والحقيقة ان كلمة واقع تعني ببساطة طرية ادراكك لما تعتقد انه حقيقة… مثلا لقد اعتقدت امس ان اليوم هوالغد. وعندما كنت في العاشرة اعتقدت انك في العاشرة. اذن انت ببساطة تدرك الاشياء التي تركز عليها؛لان كل خلية في جسمك تملك الحكمة و المعرفة.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
  • ملاحظة هامة *الكلمات ذات الطاقة العالية: دائما حول الكلمات مثل حزن الى سعادة قبح جمال مثل انا مفلس. انا لا امتلك المال.

 

نبذة عن الكاتب: Ahmed Alnusairi
احمد النصيري. احب نضم الشعر و الموسيقى و الادب و احب الرسم فانا في طريقي لان اكون فنان تشكيلي. لدي عدة لوحات واعمال فنية. قمت بعدة معترض.اريد ان اصبح عالم فيزياء، وذلك بدراسة التخصص. تابعوني على صفحتي الخاصة.....

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_1584(Hanan Abumunaser)
شكرا للافكار الجميله و العميقه شكرا للوعي الذي يتزايد وينتشر شكرا لكل الواعيين الذين احبوا الحياه و نشر،ا العلم والوعي للاخرين
17 مايو, 2018 6:17 م
@peepso_user_7792(Abbrak User)
ماشالله عنك كلامك ملاين وبليارات الصح
في كل كلمه قلتها احمد انا سوريه واعيش خارجها ولكن الحرب ببلدنا دمرتني كثيرا من الموجودين حولي
الحمد لله …الله يوفقك ويسرلك حياتك كلها انت شجاع
17 مايو, 2018 10:07 م