لا تدخل في مواجهات كبرى منذ البداية

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

كثير من الأصدقاء يواجهون هذة المعضلة عندما يريدون التغيير. من أين نبدأ؟
تبدأ من نفسك. أولا حدد مجموعة القيم التي تنوي أن تعيش بها خلال الفترة القادمة. فعلى سبيل المثال تقرر أن تتحلى بهذة الصفات.
١- أتخذ قراراتي بنفسي
٢- لا أسمح للآخرين بالتدخل في قراراتي
٣- أقوم بالأعمال التي أحبها فقط
٤- أحترم الجميع وعلى الكل التعامل معي بإحترام
٥- سألتزم بالحق ولن أجامل أحدا
٦- لن أؤدي أعمال الآخرين بالنيابة عنهم
من الضروري أن تحدد ما تريد وإلا صرت أمعة، الكل يسير حياتك كما يريد دون أن تكون لك كلمة في نفسك. بعد أن تحدد ملامح شخصيتك الجديدة إبدأ بالخطوة الثانية.
إبدأ بتطبيق ما قررته في تعاملاتك مع الأشخاص الذين تلتقيهم أول مرة. أشخاص لا يعرفون من أنت، ثم تدرج إلى زملاء العمل، ثم إلى الأصدقاء المقربين، ثم أخيرا في البيت مع أخوتك وأخواتك ووالدتك ووالدك أو شريك حياتك.
بهذة الطريقة أنت تكتسب قوة خفية لا يراها الآخرون ولكن يشعرون بها دون أن تدخل معهم في مواجهة. ذبذباتك ترتفع وتصبح مؤثر وتبدأ بجني نتائج محبذة إلى نفسك. فالشخص الذي كان يتدخل في حياتك ستراه قد هدأ وصار أكثر تقبلا لك ولقراراتك ومع مرور الوقت ستكتسب شخصية قوية في أي مكان تتواجد فيه.
إن إحتجت للمواجهة فستكون أقوى ولن تحتاج لجهد كبير لإقناع الطرف الآخر بما تريد. كن دائما متوازنا ولا تلجأ للتطرف حتى لا تفقد الموضوعية.
وأنت تتحدث للآخرين دائما تحكم بمشاعرك. لا تسمح لهم بإستفزازك أو إبتزازك عاطفيا. سيقولون لك أنت تغيرت أو لم تعد كما كنت ويقصدون بها أنك لست خانعا كما كنت. هم يتوقعون منك التنازل عن حقوقك أو قراراتك. هناك من سيحاول إبتزازك عاطفيا بإسم الحب أو صلة القرابة وبعضهم تصل به الحماقة إلى درجة إيقاع الأذى بنفسه أو التمارض ( خصوصا الوالدين ) من أجل التأثير عليك عاطفيا. طنش ونفذ قراراتك وهم مع الوقت سيتعودون على شخصيتك الجديدة.
البداية طبعا هي بتحديد ملامح شخصيتك. لا تكن كريشة في مهب الريح.
هذة الطريقة فعالة جداً، إستخدمها وسترى نتائج سريعة من أول يوم. فقط تمالك نفسك ولا تتنازل عن قراراتك.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_355(فاطمه سعيد)
اول طرق الوعي والنجاح هو تحديد ملامح الشخصيه وبعدها لا تحتاج لكتب او مقالات او دورا ت تمضي بحياتك وتتعلم الدروس منها .. هذي اهم نقظه للنجاح بالحياه
15 أغسطس, 2017 9:38 ص

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد