لا ترهق نفسك في حل جميع مشاكلك

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

عندما تولى “محمد الفاتح ” الخلافة بعد موت والده …ثارت المشاكل في وجهه و بدا جيران الدولة و اعداؤها في الخارج ,يدبرون المؤامرات و المكائد للنيل من دولته و اقتطاع جزء منها ,فبدا الولاة في التخطيط رغبة في الاستقلال , وكل هذا ليروا قدرة هذا الخليفة الجديد الذي لم يتجاوز الثالثة و العشرين من عمره على ضبط هذه الامور , وحل جميع هذه المشاكل ….
قضى الايام في مشاورات و اجتماعات مع وزراءه و اقتراحات لحلول مؤقتة و مخدرة لبعض الوقت فقط ,لكن في احدى الجلسات قال السلطان كلمة شديدة القوة “وهل ساقضي عمري كله في حل المشاكل ,اعطوني خرائط القسطنطينية …الحصن الذي قهر كثير من الملوك و السلاطين …” ,و فعلا بدا بالتجهيز لتحقيق هذا الحلم , و بعد هذا الانجاز العظيم ,تبخرت مشاكله امام تيار عزمه , وغايته النبيلة لتحقيق هدفه الاسمى و الاعلى شانا .
ان الهدف الكبير يقضي على المشكلات الصغيرة ,و يفتك بكل اعراضها …انها سنة كونية , و بقدر طموحك يهبك الله من القوة و القدرة على سحق المصاعب و تجاوزها , و يمنجك عزيمة الابطال , تناقش بها القضاىا المثيرة و المؤثرة في مجتمعك , والتي تراكم عليها غبار سنوات من الجهل و التزييف و التخويف .
لا تنصت للمحبطين و السلبيين , تقدم و حاول …فطالما تسعى دائما , و تعمل و تجتهد , و كان هدفك نصب عينيك , و طالما روحك واثقة من ربها …لا تتوقف عند التوافه و تنشغل بها مثل فار صغير دخل تلك المصيدة التافهة , و اصبح اسيرا فيها بسبب قطعة جبن فاسدة .
لا تنخدع بما يقوله او يفعله الاخرون , خاصة عندما يحاولون اخبارك بما هو مناسب لك و ما هو حق لك, استمع ثم استمع ثم …قم باستخلاص الاستنتاجات المناسبة لك , و ما يخبرك به حدسك الخاص بك …لان خوفك الاعظم لا ينبغي ات يكون من الفشل , لكن من النجاح في اتباع الطريق الخاطئ في الحياة .

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Abbrak User
مستخدم إعتباري لكل المشاركات التي تم حذف حسابات أصحابها لأنها خاملة لأكثر من ١٨ شهر.

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد