لكل حادثة حديث

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

لكل حادثة حديث

غالبآ تكون أحكامنا ظالمة بسبب عواطفنا، وانحيازنا، ونظرنا للماضي.

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد

ولذلك يكون حكمنا ظالم وليس فيه عدل وحيادية.

فمثلآ عندما تحدث مشكلة بين شخصين أحدهم أقرب إلينا والأخر ليس لنا به أي صلة، تلقائيآ ننحاز للأقرب لنا بسبب الموروث لدينا وهو ” أن نقف مع من نعرف سواء كان ظالمآ أو مظلومآ”، بسبب الحديث المنسوب للنبي محمد ” أنصر أخاك ظالمآ أو مظلومآ ” وبذلك نقع في خطيئة الظلم والتي هي من أقبح الخطايا و أسوأها لأثرها العميق لاحقآ.

ولكن إذا ما أحكمنا عقولنا، ونظرنا للمشكلة بحيادية تامة، فأول ما سنفعله هو أننا سنستمع لأقوال الطرفين في سبب المشكلة من الأساس، ومن ثم منها سنستطيع أن نقرر من الظالم، ومن المظلوم وأين نقطة سوء الفهم الذي وقع بينهم وبذلك نستطيع إنهائها بأقل الخسائر والأضرار، وسنكسب الطرفين بدل أن نخسر أحدهم.

فبسبب حياديتنا معهم سنجعل الموقف متكافئ وهادئ بينهم، وبذلك نكون زرعنا بذرة السلام بينهم  وربما ستكون باب للمحبة لاحقآ.

لذلك مهما كان الموقف وعلاقتنا بالأطراف المتورطون فيه، علينا أن نكون حياديين، وننظر لكل الزوايا بعقولنا وقلوبنا وأعيننا ويجب أن لا ننظر بعين عوراء للموقف ( عين واحدة ).

وبذلك نكون تجنبنا الظلم والعداوة وما قُرن بها من تبعات سترتد علينا، السلام أولآ ودائمآ.

فلقد إنتهى زمن العادات القبلية والجاهلية.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: خالد قادري موثق

كاتب وروائي، باحث ومفكر ومتحدث عام.
أحب الموسقى والفنون واللعب والطبيعة.
مبدع وصادق ويحب الخير

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_374(سماح عثمان)
عندي شعور بان هذا الحديث ضعيف او موضوع . . . فالنبي عليه السلام عادل
@peepso_user_6016(خالد قادري)
@peepso_user_374(سماح عثمان) بطبيعه الحال ليس النبي قائله
@peepso_user_374(سماح عثمان)
@peepso_user_6016(خالد قادري) مثلما توقعت

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد