لماذا أنا؟

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

لماذا أنا ؟
لم حدث معي ما حدث، لم تعرضت للعنف أو الظلم أو الخيانة، لم تطلقت، لم زوجي يهملني، لم أولادي يعقونني، لم لم أنجح في هذا أو في ذاك، لم حظي في الدنيا قليل، لم كل هذا الألم، لم أتعذب في الحياة هكذا؟
الجواب بسيط جدا، لقد حدث ما حدث ولا زال يحدث لأننا سمحنا ونسمح بذلك، قلنا نعم حين كان يجب أن نقول لا، تركنا زمام أمورنا ولوقت طويل في يد أشخاص آخرين يحركون حياتنا يمنة ويسرة، يلعبون الكرة بأحلامنا وأعمارنا، لم ننجح في الحياة لأننا لا نحاول العيش أصلا ولا نحاول أن نتعلم فنونه، لا حظ لنا في الدنيا لأنه لا يوجد شيء اسمه الحظ، هناك فقط فكر وتفكير تطور سعي وتدبر طموح وإيمان كبير بأن على كل شخص أن يسعى لتحقيق سعادته وسلام روحه، وأن الطريق أهم من الوجهة في الكثير من الأحيان.
لا يحترمنا الآخرون ويعطونا القيمة التي نستحق لأننا لا نعطي قيمة لأنفسنا ومشاعرنا ووقتنا ونتركها كمركب في بحر هائج دون ربان، نجعل أنفسنا دائما الرقم الأخير في أولوياتنا، وغيرنا من أشخاص وأحداث هم أسبق وأهم، فنحن نؤمن بالأشخاص والأحداث أكثر من إيماننا بالله وبأنفسنا.
حان وقت التوقف عن طرح السؤال لماذا أنا وتغييره بما الذي يمكن لأنا أن أفعله؟ كي أساعد أنا وأخرجها مما أنا فيه، ماذا لو قررت أنه لن يكون أنا بعد اليوم، من سيضحك عليه، من لن يستمع لصوت قلبه حين يخبره أن يأخذ زمام أموره ويتحمل مسؤولية حياته، من لا يقول لا حين يحاول الآخرون انتهاك حريته والتحكم فيه، من لا يحتفظ بالناس السلبيين المعيقين فقط من باب الاستحياء واللباقة والخوف من الوحدة وكلام الناس وأحكامهم، من لا يحسن من أداءه ويفحص دوريا أفكاره وقناعاته.
ماذا لو قررت أنا أن أخلص لأنا وأهديها حياة الحب و السلام التي تستحقها؟

رابط المقال الأصلي

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد
إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Abbrak User
مستخدم إعتباري لكل المشاركات التي تم حذف حسابات أصحابها لأنها خاملة لأكثر من ١٨ شهر.

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد