مخزن الأفكار المهجورة

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

No account yet? Register

عندما يأتي مولود جديد الى الحياة ، الكلّ يجهز له ..ملابس جميلة ، مفروشات جديدة ..تحضيرات مُفصلة على مقاسه ، و من أهم ما يمكن ذكره : مقاسات نفسية و فكرية و أخلاقية جاهزة ، رضاعة طبيعية او صناعية ، حضانة ، نعليم متواصل ثم العمل فالزواج ..دائرة مغلقة تكررت لأجيال و يعيشها معظمنا من اول يوم وُلدنا او اتينا فيه الى هذه الحياة ، فيستمر الانسان حياته في صنع هذه الهوية ، ويضع طاقاته الفكرية و الجسمية و الفكرية للبحث عنها ، و هذا طبيعي و ضروري للتفاعل مع الغير ، لكن السؤال : هل انت قادر على تغيير أو تحسين و تطوير هذه الهوية ؟
هذا السؤال تبدأ في طرحه عندما تكتشف أنك مزيف و غير حقيقي ، كل هذه التجهيزات التي سبقتنا و وضعتنا في أماكن لم نخترها ( دين ، جنسية ، وطن ، اختصاص …) ، خُلقت لنا الظروف و بداياتنا و نهاياتنا ايضا ، علمونا نجيب و نأخذ فقط بدون عطاء أو سؤال يُطرح ، فرضوا علينا الاقتناع بها من طرف أُناس وجدناهم أمامنا و في طريقنا ، ساهموا بشكل كبير في تكوين شخصياتنا و صُنع هوياتنا ..و هذا ما يعبر عن الجمود الفكري الذي وصلنا اليه ، فمعظمنا يعتقد ان مهارة التفكير هو ذكاء مرتبط بالجينات الوراثية و لا يمكن تغييره ، الذكاء الحقيقي هو التكيف مع تغيرات الحياة ، والقدرة على التأقلم مع كل ما هو جديد ..
عكس الذكاء هو الانغلاق الذي هو تكرار الأفكار البالية ، و هذا حسب تعريف باحث فرنسي أعجبني عندما قال أن الاختصاص في مجال العمل هو انغلاق و محدودية ، هو اعادة استخدام نفس المهارات ، اما العمل في مجموعات ( الكل يفكر ، يقترح ، يبتكر …) ..هذا هو الذكاء هو الانتقال من الاختصاص الى التوسع و الانفتاح ..
كل ما يحيط بنا يتوسع و يتجدد : أجسامنا ، أجهزتنا من ثلاجات و تلفزيونات و هواتف ، صارت أذكى ، سياراتنا و وسائل النقل المختلفة ، ببساطة العلم يتطور و يتجدد كل عشر سنوات ، الا الانسان يعيش في وهم الزمن ، يحزن على الماضي و يقلق من المستقبل ..يعيش في توقعات و خرائط ذهنية مرسومة مسبقا ، لا يرى من خلالها الا ما هو مألوف و آمن ، يستهلك ذاته في أمور لا تعني له شيئا …هذه حقيقة و لم نعد بحاجة للكذب أو الصراع بيننا و بين ما نراه ، كل ما نحتاجه هو الصدق و الاعتراف مع أنفسنا بأننا فعلا في أزمة ، مما يتطلب منا البحث عن أفكار جديدة و تجارب مختلفة ، نتطلع من خلالها الى التغيير الحقيقي ، و التحرر من هذه القيود …لذلك ابحث عن مخزن أفكارك المهجورة ، ستجد هناك كل ما يتصالح مع أخلاقك و ضميرك و قيمك الحقيقية ، ستجد بصمتك و تفردك الذي يمكنك من خلاله أن ترمم طريقة تفكيرك ، و تجمع قدراتك المنسية ، لتركيزها على هدف واضح …سوف يبعدك عن الضجيج و العبث الذي نعيشه يوميا ، لكنه سيفتح لك مجالا واسعا غير محدود من اليقظة و الانتباه لما ينفعك و يخدم مصالحك ، و بالتالي يدفعك الى الأمام ، لتعيش بمستوى أعلى من الفضول و المغامرة ..أن تكتشف دورك في الحياة ، و هذا لك وحدك ،هذا تفردك …هذا أنت أخيرا .

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Abbrak User
مستخدم إعتباري لكل المشاركات التي تم حذف حسابات أصحابها لأنها خاملة لأكثر من ١٨ شهر.

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد