مضاف إليه!!!

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

تأملت كثيرا الحديث النبوي الشريف القائل (ما أكرمهن إلا كريم ) بخصوص علاقة الرجل بالإناث من أهله، و تأملت أيضا أوضاع وطننا العربي عموما و بيئتي المحيطة من أقارب و معارف خصوصا،تفحصت أحوالهم مع زوجاتهم، بناتهم و أخواتهم، فوجدت أن هناك علاقة وطيدة بين إكرام و إحترام الرجل للإناث في حياته و إكرام الله له بعطاياه سواء كانت وفرة مادية أو معنوية (صحة و عافية،راحة بال،بركة و تيسير في الأمور،مكانة و وجاهة إجتماعية).

رجعت بذاكرتي إلى مجتمعي القروي أصلا،حيث تتجلى الذكورة بأبشع صورها ،فالرجل له كل الصلاحيات،يتمتع بجميع حقوق الإنسان، و فوق كل ذلك الحصانة عن المساءلة و المحاسبة تجاه أخطاءه المغفورة سلفا،و المرأة مجرد (مضاف إليه) للأعمال المنزلية ،تربية الأبناء ،إقامة الولائم،و كل الأعمال الشاقة،عليها القيام بكل ذلك سواء قام الرجل بالدعم المادي و المعنوي أو لم يقم به!!!
عرفت حينها سر إنتشار الفساد و تردي الإقتصاد،كثرة الأمراض، و قست على ذلك كل المجتمعات التي تكثر فيها الحروب، الزلازل، و البراكين،بالمقابل وجدت تلك المجتمعات التي يوجد فيها تمكين ل(المرأة و الطفل) وجدتها تتربع عرش الإقتصاد العالمي،و فيها من حياة الرفاهية الرغدة ما جعلها مقصد المهاجرين و الباحثين عن الحياة الكريمة لهم و لأسرهم.

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد

حاولت معرفة سبب ذلك فوجدته كامنا في عقليتنا الإنتقائية بدءا من إنتقاء الأدلة الشرعية و محاولة لي عنقها و تأويلها لتقوية و تعزيز الجانب الذكوري في المجتمع،مرورا بعاداتنا الإجتماعية التي ترهن و تحدد قيمة و مكانة الأنثى بأوضاع إجتماعية محددة (زوجة أو أم)، و إنتهاءا بكمية الأمراض الناجمة رفض الإناث لأنوثتهن لأنها إرتبطت في أذهانهن ب(النقص)، كل ذلك أفرز جيلا تشابهت فيه الأدوار و إختلفت فيه المسميات ،فتجد الفتاة الشابة تسعى جاهدة لمواكبة الموضة و أحدث صيحات الزينة و البهرجة ليس حبا لأنوثتها بل ل(لفت نظر) والدة أو أخت فارس الأحلام المنتظر،و أخيرا تصبح زوجة فلان(مضاف إليه)
ثم تبدأ سعيها الحثيث للإنجاب ليس حبا في الأمومة و الأطفال و لكن للحفاظ على ذلك الزوج ، ولكي تصبح (أم فلان)مضافة لأكبر أبنائها الذكور و في أحسن الفروض الإناث إن لم تنجب ذكرا، و تبدأ بالإنفاق على بيتها و أبنائها و غالبا ما يكون إنفاقها لإثبات ذاتها و أنها ليست أقل من الرجل في شئ، و بدون وعي تتكرر هذه الدائرة النكدة حتى يأتي من يعي و يكسرها.

أحمد ربي كثيرا أني إبنة لأب واعي داعم، و زوجة لرجل واعي، داعم لي،و مؤمن بقدراتي،و أخيرا همسة في أذنك أيها الرجل إذا عانيت من أي أنواع الإضطهاد سواء مادي أو معنوي خارج المنزل من سلطة أكبر و أعلى منك، راجع حساباتك داخل المنزل مع من تملك سلطة عليهم و (الجزاء من جنس العمل).

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Abbrak User
مستخدم إعتباري لكل المشاركات التي تم حذف حسابات أصحابها لأنها خاملة لأكثر من ١٨ شهر.

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد