إبقى في البيت وكن جميلا مع أهلك. ساعدهم على الظروف الإستثنائية
maxresdefault-1

هل أنت حقا مسلم ؟؟؟

أنت مسلم. بمعنى أنك تسلم كل أمورك لرب العالمين. له وحده لا شريك له. و ليس لأمك و أبوك. و ليس لشريك حياتك و مديرك. و ليس لواقعك و ظروفك.

فإذا كنت حقا مسلم. يكون الله وحده لا شريك له في عقلك و مشاعرك. أما إذا كنت تقوم بالشعائر الدينية و شديد الإلتزام بها. و بمجرد ظهور أشخاص معارضين أو ظهور ظروف سلبية في محيطك. تجزع و تخاف و يصيبك الهلع على حياتك و أهدافك و مشاريعك. فالشعائر الدينية لا فائدة منها بدون وحدانية الله في حياتكفما هي إلا طقوس مساعدة. تساعدك على التوازن  و شحن جسمك بالطاقة الإيجابية العالية. التي تدفعك للحركة و للسعي الخارجي نحو أهدافك.

 هذه الخطوة تسبقها مرحلة السعي الداخلي. و هي تحديد نيتك و هدفك . ثم التطهر والتحرر من كل ما يعيق أهدافك و نجاحك. ثم تسلم أمورك لرب العالمين. ليرزقك الفرص المناسبة و الأشخاص المناسبين . فأنت بالتسليم تجعل الله وحده لا شريك له بداخلك. و تسعى إلى كل أهدافك بمعيته .و ليس بمعية الأصنام التي تتمثل في المعارضين و الأحداث السلبية. هذا ما يجعلك قويا و يجعل أهدافك تتحقق بسهولة و بيسر.

إنه الطريق المستقيم لحياتك. لن يهديك الله إليه حتى تتوكل عليه و تسلم أمورك له تسلييييييم تام. أما إذا كنت تؤدي الشعائر الدينية. و تتقمص دور الإله في ايجاد الفرص و في ايجاد الأشخاص المناسبين . أو تخاف من المعارضين لك. وتنتظر حصول المعجزات. فلن يحصل ذلك أبدا.

فالمعجزات تحدث للأقوياء بالله وحده. و ليس للضعفاء بمخوافهم و جزعهم. فالمسلم الحقيقي يشعر بالقوة .و غيره يشعر بالضعف. الآن اسأل نفسك : هل أنت تشعر بالقوة أم تشعر بالضعف؟ فما ستشعر به هو البوصلة لمعرفة الإجابة على سؤالك. هل أنت حقا مسلم؟؟؟

#حديث_الروح

#أمينة_حرطاني

نبذة عن الكاتب: أمينة حرطاني موثق مستثمر متفاعل سفير يملك عمل خاص
معلمة في تطوير الذات
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email

ما رأيك في الموضوع؟

تمتع بتجربة بلا إعلانات بعد تسجيل الدخول أو لإشتراك جديد هنــــــــــا

التعليق والحوار

@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem))
المسلمون مسلمون فقط باعتناقهم للدين الاسلامي ولكن ان يسلمو كل امورهم لله في بلداننا العربية خصوصا ??? هاذا غير وارد لازال الاسلام بعيدا عن متناول الجميع ويربطونه بالفروض فقط ... اما اسلام القلب فهو منسي تماما
اللهم اجعلنا مسلمين لك ???
شكراااااااا امونتي المقالة رائعة ???
@peepso_user_4009(أمينة حرطاني)
@peepso_user_6131(Sarah Mokkadem) المسلم الحقيقي هو انسان ناجح لانه واعي بواقعه وبافكاره ومشاعره. وواعي كذلك لجعلها لصالحه. بالتعامل مع المثبطات بتوازن واتباع الرسائل الالاهية للسعي الصحيح.
@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem))
@peepso_user_4009(أمينة حرطاني) ??????

إبدأ حياة سعيدة مع الطاهرة قلوبهم

سجل الآن وإستمتع بمجتمع يدعمك