هل أنت حقا مسلم ؟؟؟

أنت مسلم. بمعنى أنك تسلم كل أمورك لرب العالمين. له وحده لا شريك له. و ليس لأمك و أبوك. و ليس لشريك حياتك و مديرك. و ليس لواقعك و ظروفك.

فإذا كنت حقا مسلم. يكون الله وحده لا شريك له في عقلك و مشاعرك. أما إذا كنت تقوم بالشعائر الدينية و شديد الإلتزام بها. و بمجرد ظهور أشخاص معارضين أو ظهور ظروف سلبية في محيطك. تجزع و تخاف و يصيبك الهلع على حياتك و أهدافك و مشاريعك. فالشعائر الدينية لا فائدة منها بدون وحدانية الله في حياتكفما هي إلا طقوس مساعدة. تساعدك على التوازن  و شحن جسمك بالطاقة الإيجابية العالية. التي تدفعك للحركة و للسعي الخارجي نحو أهدافك.

 هذه الخطوة تسبقها مرحلة السعي الداخلي. و هي تحديد نيتك و هدفك . ثم التطهر والتحرر من كل ما يعيق أهدافك و نجاحك. ثم تسلم أمورك لرب العالمين. ليرزقك الفرص المناسبة و الأشخاص المناسبين . فأنت بالتسليم تجعل الله وحده لا شريك له بداخلك. و تسعى إلى كل أهدافك بمعيته .و ليس بمعية الأصنام التي تتمثل في المعارضين و الأحداث السلبية. هذا ما يجعلك قويا و يجعل أهدافك تتحقق بسهولة و بيسر.

إنه الطريق المستقيم لحياتك. لن يهديك الله إليه حتى تتوكل عليه و تسلم أمورك له تسلييييييم تام. أما إذا كنت تؤدي الشعائر الدينية. و تتقمص دور الإله في ايجاد الفرص و في ايجاد الأشخاص المناسبين . أو تخاف من المعارضين لك. وتنتظر حصول المعجزات. فلن يحصل ذلك أبدا.

فالمعجزات تحدث للأقوياء بالله وحده. و ليس للضعفاء بمخوافهم و جزعهم. فالمسلم الحقيقي يشعر بالقوة .و غيره يشعر بالضعف. الآن اسأل نفسك : هل أنت تشعر بالقوة أم تشعر بالضعف؟ فما ستشعر به هو البوصلة لمعرفة الإجابة على سؤالك. هل أنت حقا مسلم؟؟؟

#حديث_الروح

#أمينة_حرطاني



أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


نبذة عن الكاتب: أمينة حرطاني مستثمر متفاعل سفير يملك عمل خاص
نجمة في سماء الجزائر
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/hducgd

9 رد على “هل أنت حقا مسلم ؟؟؟”

اترك تعليقاً