<a href='https://abbrak.com/my-page/?hafida-aurkida/'>Hafida Hodbi</a>
كتب: Hafida Hodbi
12 أبريل, 2020

وظائف لكسب مبالغ مالية محترمة 2

  1. /
  2. سفراء الوعي
  3. /
  4. حفيظة حدبي
  5. /
  6. وظائف لكسب مبالغ مالية...
مدة القراءة: 2 دقائق

في هذا المقال سأدرج ال3 الخيارات المتاحة لزيادة دخلك
. Freelancing (الوظائف الحرة مع الشركات التي تدفع لك وفق النتائج المحققة):
الاتجاه إلى العمل الحر عن طريق منصات أو مواقع الأنترنت، بحيث دور المنصة أن توفر لك صاحب الخدمة أيا (الطلب) مع حجز المبلغ المالي الذي تطلبه جراء الخدمة، يتم تسليم النقود لك بعد تسليم العمل إلى الزبون ، المنصة تأخد عمولة وترسل لك نقودك، دائما قبل التسجيل في أي موقع للعمل إقرأ طريقة الدفع عندهم إذا كانت تتناسب معك أم لا.
أمثله عن المواقع التي توفر العمل الحر في النت.
UpWork.com
موقع خمسات khamsat.com
أى خدمه – لبيع وشراء الخدمات المصغره ikhedmah.com
موقع مستقل mostaql.com.
Freelancer.com
textbroker.com
قبل التسجيل في أي منصة يجب أن يكون لديك أحد هذه المهارات :
البرمجة : بحيث يطلب منك برمجة موقع أو برمجة برنامج سطح المكتب أو لعبة، أو تطبيق موبايل.
أ‌- التصميم: إما تصميم لصور، أو تصميم لفيديوهات، أو تصميم لألعاب، أو تصميمات برمجية، أو تصميم لمجلة أو كتاب أو صفحة .
ب‌- التسويق: إما يطلب منك أن تسوق لموقع أو صفحة أو لمنتج .
ت‌- الكتابات: هنا تستطيع العمل ككاتب محتوى، أو مترجم،
كذلك تستطيع العمل كمستشار أو بائع عن طريق صنع رابط الإحالة
الطريقة الثانية في العمل الحر هو الاتجاه إلى عقد الصفقات مع تجار البيع بالجملة عن طريق جلب لهم زبائن وهنا دورك سيكون كمسوق ، بحيث تحتاج إلى نشر إعلانات، و تكوين شبكة علاقات تجعلك تصطاد الزبون المناسب الذي سيشتري كمية معتبرة وبمبلغ كبير ، كنصيحة في هذا الاختيار ،اختر من هم بعيدون عن أصحاب الشركات في ولايات ومدن أخرى فهم من يحتاجون لشراء الكمية الكبيرة، وسيلة العمل الهاتف طبعاُ.
4. Small Business (المشاريع المصغرة التي تبدأها وحدك أو مع فريق صغير)
ابدأ بمشروع تجاري مصغر على أساس دراستك لإحتياجات السوق ، بحيث هامش الربح يكون أكثر من 30 %، إن كنت مبتدئاً فهناك الكثير من الدورات على النت والكتب التي تستطيع أن تصنع منك محترف للمشروع المصغر، عليك فقط الاجتهاد والمثابرة والبداية.
5. High Income Skills (المهارات عالية الربحية مثل التدريب و التسويق و المبيعات)
تعتبر مهارة حل المشاكل من المهارات التي تدر عليك أموالا طائلة مثلاُ تلاحظ أن هناك نقص المبيعات لرجل أعمال فتعطيه الحل المناسب لزيادة نسبة المبيعات بطبيعة الحال إن كان لديك.
أو تصنع منتج نهائي من خلال النتائج التي توصلت إليها وتصوغها في شكل دورة تدربيبة، مثلاً المدرب عارف الدوسري توصل إلى أن أكبر معضلة تواجه المرأة بحيث تمنعها من السيطرة على حياتها والإستمتاع بها هي الانوثة فصمم منتج نهائي كشكل دورة فيها سر الأنوثة.
حدد الخيار الذي يناسبك، تحرك واصنع الحياة المثالية التي تطمح لها. حاول فأنت لن تخسر شيئاً مع المحاولة.

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_1(عارف الدوسري)
صناعة المال على شبكة الإنترنت هو أحد حقائق هذا العصر الذي نعيشه. يوجد الكثير من المال لمن يستثمر في نفسه جيدا ثم يقدم خدماته للناس بطريقة تناسبهم وتسهل عليهم حياتهم. يجب أن يأخذ المهتم الأمر بجدية، إذ من السهل أن يشعر بالملل وأن الأشياء لا تعمل. يريد تحقيق نتائج عظيمة في وقت قصير وهذا غير ممكن إلا في حالات نادرة في الغالب متعلقة ببيع المنتجات مباشرة. حتى المنتجات ذاتها أخذت سنوات طويلة في التطوير والإعداد والتسويق ليتمكن هو من بيعها بسرعة. هذا لا ينظر إليه.

أيضا التسويق الإلكتروني له أدواته المعتبرة والتي تبدأ بالإستثمار في مكتب منزلي يحتوي على الأقل على لابتوب ويتعلم المسوق كيف يصنع إعلاناته بنفسه ويعرف كيف ينشرها وأين؟ يجب أن يعرف التكنولوجيا ويواكبها ولا يصدق الكلام الفارغ الذي تردده شركات الشبكات الإجتماعية فيهتم بتكوين متابعين بالملايين والجري ورائهم ويضيع جهوده في ملاحقة مواقع التواصل
إقرأ المزيد
@peepso_user_5101(selma guira)
@peepso_user_1(عارف الدوسري) حابة جدا اني أقدم خدمات عن طريق الانترنت لكن مش عارفة اقدر اتعلم ايه الناس تكون بحاجته
@peepso_user_7222(Hafida Hodbi)
@peepso_user_5101(Selma Guira) عليك بدراسة السوق..اي مايحتاح اليه الناس في الوقت الحالي..اتقنيه ثم قدميه كخدمات للناس ..
13 أبريل, 2020 12:40 م
@peepso_user_1(عارف الدوسري)
@peepso_user_5101(Selma Guira) أولا أنظري الشيء المتفوقة فيه والذي يسألك فيه الناس كثيرا. من هذة النقطة يمكنك إما تكوين جمهور يثق برأيك وهو مستعد لشراء الأشياء التي تقترحينها عليه. تنشئين علاقة تجارية بينك وبين صاحب المنتج أو الخدمة لتستفيدي من العمولات.
أو يمكنك توفير منتجاتك الخاصة وبيعها لجمهورك، أو كلا الأمرين.

المهم هو بناء سمعة جيدة وهذا يتطلب منك صبر وتغليب مصلحة الجمهور فوق مصلحتك الشخصية وذلك عن طريق منح رأي جيد وإقتراحات مفيدة له. يعني أولا نخدم الجمهور وننال ثقته ثم نقدم له منتجاتنا وخدماتنا. ثم نستمر في المحافظة على الثقة.
@peepso_user_7222(Hafida Hodbi)
@peepso_user_5101(Selma Guira) ان كنتي تتقين مهارة .التصميم ..او البرمجة ..او كاتبة محتوى ..كلها افاق وابواب تجعل الناس تطرق بابك فقط عليك إتقان المهلرة وتسويق اعمالك ونفسك...اما ان كنتي لا تملكين اي من هذه المهارات ..تتجهين مباشرة الى تسويق منتجات الاخرين وهنا تتعلمين الصنعة ..صنعة المسوق ...تحياتي لك سلمى
14 أبريل, 2020 10:31 ص
@peepso_user_1(عارف الدوسري)
شيء إضافي تعلمته من التسويق. لا تضيع وقتك مع الأشخاص الغير جادين ولا الذين لا يستطيعون الدفع مقابل خدماتك. دائما وجه جهودك نحو فئة صغيرة لكن إعلانات لأكبر جمهور ممكن في نفس المجال.
@peepso_user_7806(وصال بارودي)
جميل ومفيد
15 أبريل, 2020 3:43 م
cross