مقالات عامة

إقرأ أفضل المقالات هنا

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on email
المرأة الكئيبة
مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

إحذر من المرأة الكئيبة

إحذر المرأة الكئيبة وإبتعد عنها كما تبتعد عن الكرونا. لا تقبل لها رأيا ولا حكمة ولا تجاملها ولا تشفق عليها لأنها إن تمكنت منك ستحول حياتك إلى جحيم من شدة كآبتها وطاقة الحزن التي ستبثها في بيتك وفي عالمك وفي

من أنت في الأزمات؟
مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

القرار الصحيح في الأزمات

الأزمات تأتي وتذهب من وقت إلى آخر وتبقى أنت تكابد من أزمة إلى الأخرى وترجو الله أن تكون هذة الأخيرة، لكن سرعان ما تقع في أزمة جديدة بعد فترة ليست بالطويلة. تتسائل ما الذي يحدث لي؟ ما الذي فعلته في

مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

آداب المائدة المفتوحة – بوفيه

المائدة المفتوحة والمعروف بـ البوفيه (كلمة فرنسية) نظام تقديم طعام يعتمد على مبدأ بسيط وهو أن الإنسان بلغ من التحضر ما يكفي لأن يأخذ ما يحتاجه من الطعام دون إسراف ودون أن يفسد الطعام على الآخرين. عمليا الذي يعمل بنظام

مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

سلفني

من الأمور الإعتيادية التي أتعرض لها بشكل متكرر من أشخاص مختلفين سواء أصدقاء مقربين أو حتى أشخاص لا أعرف من يكونون على وجه التحديد، السلف أو طلب المال هكذا بدون مقابل. كل ما في الأمر أن الشخص بحاجة للمال ويتوقع

مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

العار صناعة وليس حقيقة

العار ذلك الشعور البغيض الذي يكتنف كثير من الناس ويحطم حياتهم. العار يعتبره هاوكنز المنزلة الأدنى في سلم الوعي فلا شيء يأتي بعده وله الحق في ذلك. العار يجعل الإنسان أسيرا في عقله ووجدانه ويشل حركته تماما ويمنعه من أن

مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

الأسى على الذات

الأسى على الذات والشفقة على النفس والحزن على ما فات. كلها مشاعر سلبية يعاني منها الإنسان في فترة من فترات حياته. حينها يدخل الإنسان في حالة حزن شديد وعزوف عن الحياة وينعزل عن الناس ويبدأ في التحسر على كل الفرص

مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

السعادة ليست حكرا على منهج واحد

هل أنت محتار في تصنيف السعادة أو تحديد مصدرها؟ كل شخص ستقابله لديه تعريف معين للسعادة من منظوره الخاص والذي في الغالب هو منظور ضيق. أكثر البشر لا يملكون سعة الأفق ولا القدرة على رؤية ما لم يختبروه من قبل.

مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

صحح أخطاء أبيك

إحمل الراية وتقدم. هذا هو دورك في الحياة، أن تصلح ما هو مختل لا أن تواصل نفس الخطا وتكرر نفس الإخفاقات. ظهورك في عائلة ما هو إختيار فرض عليك. أنت لم تختر من يكون أبوك أو أمك أو إخوتك. من

منك ملايييين

إن كنت شخص سعيد في حياته………….. فمنك ملاييييين أو كنت شخص تعيس فمنك حالتك أيضاً ملايييييييييييين إن كنت متزوج، أرمل ، مطلق، أعزب، بصحة جيدة او مريض …عندك اولاد أو ما عندك أو أي حالة أنت عليها الان فأبشرك أن

حفيظة حدبي
Hafida Hodbi avatar

لحظة الصفر

مفاجأت الحياة التي تجعلك تتوقف في محطة دون أن يكون لديك تخطيط مسبق، حدث مهم جدا.. لكن صعب في نفس الوقت على النفس والروح ان تتقبله و أن تفهم ان هناك رسالة كونية من وراءه. كم من مرة أضططرت إلى

جفاف الايد …والشتا

ايدي ناشفه وفيها جفاف رهيب لدرجه انها ممكن تنزل دم مع دخول الشتا ? اعمل ايه علشان مش توصل للمرحلة دي ? …………………………………………………………………… دي مشكله من اكتر المشاكل اللي جاتلي الفتره دي ،فقررت اشارككم بالحل لأني عارفه أغلبنا بيعاني منها

حفيظة حدبي
Hafida Hodbi avatar

مالفائدة

ما لفائدة التي ترجى عندما تجد نفسك ترهق نفسك بأعمال كثيرة و باجتهادات تتعبك وتعب نفسيتك و تستنزف مالك ووقتك و انت في الأخير لن تصل إلى ما تريد عندها سيصدق عليك المثل القائل تجري تجري حتى تدخل في الحيط

ما تيسّرَ…

والضوءُ طفلٌ يمرح في وجهكِ ..  ووحدكِ تعرفين كيف تُمَرّرُ الضحكة من ثقوب الروحْ !         نهاري يتفيّأ تحت ظلّكِ وليلي يجلس بخشوعٍ تحت قدميْكِ . وكم يصبح وجهي جميلاً حين يسيلُ الكلام عسلاً من عينيكِ.  

مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

مع المرأة لا ينفع المنطق

عزيزي الرجل، عندما تتعامل مع المرأة أنت لست بحاجة لمنطق ولا لأن تقنعها بشيء. فقط إفتح المجال لها لتتحدث وتعبر عن ذاتها وعن غضبها وعن إمتعاضها وإستيائها منك ومن كل شيء. لا تحاول أن تتفوق عليها أو تسدد نقاط في

المشاعر الإيجابية طاقة يجب تفريغها

الكل تقريبا يعرف أن المشاعر السلبية شيء سيء ويمكن التخلص منها بتفريغها بطرق مختلفة منها التحرر أو الكتابة أو الحديث إلى شخص مستعد للإنصات والتعاطف. تعددت التقنيات وتشعبت الطرق والغرض واحد وهو تفريغ تلك الشحنة القوية من الطاقة رغم أننا

مقالات عامة
Juhaina Al.Wahaibi avatar

مهزلة كبيرة يدفع ثمنها الأبناء

بينما الغرب يتقدمون وينتجون ويبروزن. نحن ابناء العرب نحاول التخلص من النظام الاسري الذي يعيق تقدمنا بينما اباءنا وامهاتنا يحاولون اختراع نظم اخرى للسيطرة علينا. صدقوني لو كان بمقدورهم  التحكم على عقولنا وحواسنا لفعلوا  . لم ارى في الغرب اي

الغطس في الماء

هل جربت يوما ذلك الشعور الذي ينتابك عندما تغطس في الماء …تغوص … اذ كنت لم يسبق لك تعلم السباحه ستغمض عينيك تحت الماء وتسد انفك وانت خائف وما هي الا لحظات حتى تكاد تشعر بخوف شديد ينتابك من الماء

مقالات عامة
عارف الدوسري avatar

المجرم الأول في حياتك

يعيش الإنسان حياته بشكل طبيعي ويمارس نشاطاته اليومية بما تحمله من فرح وتعاسة و بهجة وانقباض. يتخذ قرارات كثيرة متناثرة هنا وهناك، احيانا ينجح واحيانا يخسر. تمضي الأيام ومعها يمضي العمر وهو يعتقد أن الحياة هي كما عرفها. الأشخاص الذين

هل تريد أن تستعيد عضلاتك المادية؟

إبدأ من هذا الكتاب. إنها البداية الصحيحة

new book of money