أتركوا المراهقين يتعلمون

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

teens
أريد هذة المعلومة أن تصل لكل الأمهات اللاتي يعانين من مشكلة مع أولادهن وبناتهن المراهقين. أقول لهم أن حتى الأم في العصر الحجري كانت تجد صعوبة في إقناع إبنها المراهق في التخلص من العفونة في كهفه الخاص.

الآن وبعد عشرات آلاف السنين مازالت العفونة رمزا للمراهقة الحقيقية. لماذا تريدين تغيير طبيعة البشر؟ أنتِ نفسك كنتِ معفنة في مراهقتك فلماذا تمنعين أولادك من الإستمتاع بذلك العفن في غرفهم.

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد

أتركيهم يعانون، إسمحي لهم بأن يتعلموا من العفونة لأنهم في الحقيقة لا يشاهدونها. هم داخلهم الكثير من الكراكيب فكيف ستنظفين داخلهم؟ كنتِ فلحتي مع نفسك.

أفضل طريقة لتعليم إبنك المعفن حس المسؤولية هو بأن تجعليه يخسر. الكل يسجد للخسارة بوقار. عندما يفوته باص المدرسة لأنه لم يجد جواربه أو لباسه الداخلي ويضطر للسير على قدميه للمدرسة سيتعلم.

عندما يستهلك كل الملابس النظيفة ولا يجد من يغسلها له في البداية سيتأقلم مع الوضع المعفن لكن سيضطر في النهاية لغسل ملابسه بنفسه.

عندما يرى الصراصير تخرج من بين أكوام القذارة في غرفته سيضطر لتنظيفها

هذة مرحلة نفسية مهمة في حياة المراهق فمن تكونين لتغيري نفسيات مجبولة على العفن في أسمى معانيه؟ يجوز أو لا يجوز، يصح أو لا يصح هذا في قاموسك أنتِ وحدك. المراهق أو المراهقة يضحكون عليك ويعتقدون بأنك أم ساذجة. لا تعرفين قيمة الأغراض المبعثرة في كل مكان، إنها مصدر فخر وإعتزاز وعندما يخرجون إلى أصدقائهم فإنهم يضحكون عليك وعلى سذاجتك.

تريدين أن تتأكدي؟ إسألي والدتك أو أختك الكبرى عن عفونتك وأنتِ في سن المراهقة يا معفنة ههههههههههههه

إيي صح إنتي كنتي غير، كنتي نظيفة ومن كثر النظافة كانوا يسمونك تايد هههههههههههه

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_5333(Zuhoor GG)
ههههههههههههههههههههههههههههههه من اطرف ما قرأت
18 مارس, 2018 5:41 ص
@peepso_user_5128(آمال الجاسم)
هههههههههههههههههههههه أخ ياربي رح ارسل المقال لأولادي هههههههههه أكيد يتصلو فيك ويشكروك هههههههههههههه
19 مارس, 2018 10:28 م
@peepso_user_1663(Ruya Barakat)
هههههههههههه
وانا بفكر حالي منيحة ???
20 مارس, 2018 11:38 ص