أربع بنات وولد واحد

من الأشياء التي لا نستطيع التحكم بها هو جنس المولود ذكر أم أنثى. هناك عوامل كونية كثيرة تحدد جنس المولود ولا يد لنا في تحديده مسبقا. هناك إتجاه قوي يقول بأن جنس المولود يأتي عن طريق الأب. أي أن بويضة الأم قابلة لأن تكون ذكر أو أنثى وكل ما تحتاجه هو عامل يرجح في أي إتجاه ذكر أو أنثى. أيضا قرأت في إحصائية قديمة أن هذا يعود لخلق توازن بين البشر. الرجال عندما يكونون أقوياء أو المجتمع يتمتع بالخشونة فإن المواليد يميلون إلى أن يصبحون إناث، وفي حال كان الرجل ضعيفا أو المجتمع يميل إلى السلام يظهر الموالد ذكور. هذا ليحدث توازن في المجتمع وبين الشعوب. النظرية تقول أنه لو أن الرجال الأشداء رزقوا بذكور فإنهم سيكونون مجتمعات قاسية ومتغطرسة ومعتدية بطبيعتها، وهذا واضح في المجتمعات التي يزيد فيها عدد الذكور على الإناث أو في المجتمعات التي لا تحترم المرأة.

يجب أن تسجل دخول لمشاهدة بقية المقال

  • هل إستفدت من هذا المقال؟
  • نعم   لا
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

شارك الطاهرة قلوبهم

هيا شاركنا وإنضم إلى أكبر شبكة وعي في الوطن العربي لتلتقي بأصدقاء تسعد الروح بوجودهم.

التعليق والحوار

Iman Arafat

وإذا كان العكس أربع أولاد وبنت واحدة؟ كيف ستكون؟

August 27, 2017 5:14 pm
Wala'a Omari

فعلا هاي الشخصيات لازم تترك الحياة تقرصها مزبوط عشان يصحوا ع حالهم..

September 6, 2017 8:28 am
Yamina aouat

والله صح استاذ عارف والادهي انو من كثر دلالهم يتوهموم أن حتي الميراث من حقهم لوحدهم وان الله فضلهم عن النساء ….المرأة هي من جعلت منهم هكذا رجال .
وأصبح الرجل بفضل هذه التربية يسعي لكل رغباته ..مال ..راحة …دلال …حل مشاكل ….عن طريق الأم……الأخت…الزوجة …الجارة….الصديقة .
المهم كل الطرق تؤدي إلي روما… إقرأ المزيد

September 8, 2017 10:08 am
هاجر الفريحي

منذ زمان كانت هذه الفمرة في أذهان البشر لا أعرف من الذي زرع فيهم هذه المعتقدات الخرافية التي ليس لها نتائج ..و يظهر هذا في مجتمعنا حاليا

September 16, 2017 8:05 am
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/iuwwdx