شبكة أبرك للسلام

أصدقاء في لقاء – إدارة العلاقات

حلقة تناقش قضية العلاقات بين الناس وما ينتج عن العلاقات من مشاكل وخلافات بالإضافة إلى فقرة عن علاقة الإنسان بربه ومنها ننطلق نحو إيجاد الحلول العملية لمشكلة العلاقات.

ضيفة الحلقة: سارة بو فخر الدين (لبنان)




أحصل على ١٠٠ نقطة عن كل صديق يسجل بإستخدام الرابط التالي
https://abbrak.com/?mref=


  • هل إستفدت من هذا المقال؟
  • نعم   لا
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/psaddw

4 رد على “أصدقاء في لقاء – إدارة العلاقات”

  • سارة الجميلة نورت الحلقة من لبنان .. الله يعطيكم العافية .. حلقة جميلة وغنية ..
    ادارة العلاقات تحتاج حلقات حتى تغطي بعض جوانبها .. فهي اكثر شيء شائك في الوطن العربي التي سامت في ضياه اهداف الناس وأصبحت هدف لكثير من الناس عوضا عن اهدافهم الحقيقة .

  • حلقة مفيدة شكرا لكم .. أحب أضيف أنه عندما أحدد قيمي التي أراها مناسبة لي ,, يقال لي إنها قيم غير واقعية أو غير مرنة أو مثالية و أني لن أجد أحد بهذه الصفات .. مع أني أرى إنها قيم طبيعية و حق لكل إنسان سوي أن يسعى لها و يتخذها ! ,, صار الطبيعي شيء مستنكر و مثالي و غير مرن ,, على سبيل المثال,, عندما أحدد أنه من قيمي في علاقات الصداقة أو إذا رغبت بالزواج .. الاحترام ,, الاختلاف بالحوار العقلاني و الوصول لحلول وسط ,, تحمل المسؤولية ,,الوضوح , الصراحة , الصدق ,, التعاون على الخير ,, عدم المجاملة أو التنازل على حساب أنفسنا ,, عدم ممارسة أي شكل من الابتزاز العاطفي ,, كبح الفضول ,, عدم التدخل فيما لا يعني .. هذه أمور يمكن الوصول لها لكل شخص يعمل على تهذيب ذاته ,, يعني ليست مستحيلة ! و من حقي كإنسانة اشتغلت على نفسي و تجاوزت مراحل و آلام ,,أن أجد من يتوافق معي و أشعر بالتكافؤ و ليس بالاستنزاف.. سؤالي هل هناك حقا مثالية و عدم المرونة و لاواقعية في القيم ؟

اترك تعليقاً

المساعدة