إفهم كيف يفكر أبوك المستبد

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ (1)

No account yet? Register

هذا تسجيل كامل متكامل لمن يريد أن يفهم ويريد أن يتحرر فعلا. بعد هذا التسجيل لن يكون لديك مانع إلا ما تفرضه على نفسك من أفكار ومعتقدات. إمنحه جرعته من الإهانة وسيشكرك كثيرا. تابع التسجيل لتفهم أكثر.

يجد معظم الناس مشكلة في التعامل مع قضاياهم الإجتماعية بناء على تفسيرات خاطئة للنص الديني والغريب في الأمر أنهم كالمغيبة عقولهم أو كالمخدرين عندما يتعلق الأمر بالدين مهما بدى غير منطقي أو لا إنساني، إذ يعتقد معظمهم أنهم ملزمون بتفسير البشر لمعاني الدين. هذا ما يجعلهم يتحملون الأذى ويصبرون على الألم ويتوقفون تماما عن إستخدام عقولهم بل ويكذبون غريزتهم التي زرعها الله فيهم وينكرونها من أجل أن يصدق التفسير. يا ليتهم يريدون أن يصدق المعنى الحقيقي للنص، لا على العكس يريدون أن يصدق تفسير البشر للنص، ولذلك هم يعانون ويتألمون ولا يستطيعون الخروج من المأزق الذي وجدوا أنفسهم فيه.

دورة سر الأنوثة

يقولون أن الله أمرهم بالتنازل عن كرامتهم وأنهم إذا كبروا وصار لديهم أولاد فمن حقهم إهانة أولادهم وعقابهم وتدمير نفسياتهم وأن الله سيغفر لهم ذلك. والدليل على هذا الكلام أنهم لا يعتبرون ما يقوم به آبائهم وأمهاتهم فيهم من تنكيل وتوجيه إهانات وإحتقار وعدم تقدير أنه يستحق العقاب من الله وأن عليهم طاعتهم طاعة عمياء. إذا من الطبيعي أنهم إذا زصبحوا آباء وأمهات فإنه يحق لهم ممارسة نفس المعاملة دون حساب. ثقافتهم تقول لهم مادمت صرت والدا فأنت من حقك الإعتداء على خلق الله.

في هذا التسجيل أتناول بتفصيل ما يحدث فعلا وكيف على الضحية أن تتصرف

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
شبكة أبرك للسلام
التعامل مع الوالد الأحمق
شبكة أبرك للسلامالتعامل مع الوالد الأحمق
تحميل مجاني سجل دخول لتحميل الملف
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع
كل المقالات بإسم عارف الدوسري أصلية فإن وجدتها في مكان آخر بدون ذكر المصدر فهي مسروقة

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن
دورة نفرتاري