التدمير الذاتي

كثير من الناس يعانون من التدمير الذاتي، هذة مشكلة كبيرة جدا تحدث في عمق الإنسان دون أن يشعر بها. في مثل هذة الحالة لن ينفع لا قانون جذب ولا قانون دفع ولا رفع ولا أي شيء لأن الشخص نفسه يقوم بكل التصرفات ويتخذ كل القرارات التي تؤدي إن آجلا أو عاجلا إلى تدمير ما يسعى إليه في الظاهر.

أفراد يدمرون مستقبلهم، عائلات تدمر نفسها، شعوب تدمر أوطانها، حكام تدمر شعوبها وتستمر السلسلة بدون توقف.

المحير في الأمر أن الذي يدمر نفسه هو أساسا لا يعلم بأنه يدمر نفسه بل ويدمر المحيطين به. يشعر بالظلم وقلة الحيلة والضعف والهوان.

إصحى، لا تدمر نفسك وإن كنت لا بد فاعلا فلا تتوقع بأن الآخرين مضطرين للتعاطي معك أو تفهم مشاعرك. عندما تحمل شحنة التدمير الذاتي الكل سيبتعد عنك، الكل سيهجرك، لا أحد يريد أن يقدم على عملية إنتحارية من أجلك.

حتى المقربين منك الذين يمدون لك يد المساعدة سيزهدون فيك بعد فترة. لا أحد يريد التعامل مع قنبلة ( قمبلة هههههههه ) موقوتة لا يعرف متى ستهد البناء على رأس الجميع.

تابع بقية الأجزاء على اليوتيوب، إبحث عنها. لن أقدمها لك على طبق من ذهب، إذهب وإبحث وتعامل مع مشكلتك بنفسك. حاول أن تنفجر بعيدا عني.

هذا الموضوع مرتبط بالمواضيع الأخيرة التي كتبتها، إبحث عنها هي الأخرى. تحرك من أجل نفسك لأنه لن يتحرك أحد من أجلك.

أخرج من دائرتك، كن شجاعا، واجه نفسك، واجه مخاوفك وكن صادقا مع نفسك. تحمل الألم قليلا وإعترف بأخطائك وستجد بأن الكون يساعدك بطريقته العجيبة.

حظا موفقا.


  • هل إستفدت من هذا المقال؟
  • نعم   لا
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

شارك الطاهرة قلوبهم

هيا شاركنا وإنضم إلى أكبر شبكة وعي في الوطن العربي لتلتقي بأصدقاء تسعد الروح بوجودهم.

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن
الرابط المصغر لهذا المقال: https://abbrak.com/whaKB