الرابط المشترك بين الزواج والقطنة واليقطينة

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

الزواج لا يختلف عن القطنة ولا اليقطينة. فالقطنة مثلا لو نظرنا إليها سنجدها خفيفة، جميلة لكن تأثيرها مختلف. فنحن قد نقتل إنسان بقطعة قطن مبللة تخنق أنفاسه. ما رأيكم باليقطينة؟ اليقطينة قد نقطعها بشكل وجه ونستخدمها لإحتفالات الهالويين أو قد نصنع منها المربى أو نقتل بها إنسان إن رميناه بمجموعة كبيرة من اليقطين.

مشكلة البشر كانت دائما ومازالت مع الأشياء وتأثيرها. معظم الناس لا يستطيعون التفريق بين الشيء وتأثيره وهذة من الأمور التي يقوم عليها العلم الحديث والحياة بشكل عام. فالدواء نأخذه ليس لذاته ولكن لتأثيراته الدوائية.

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد

الآن أكشف لكم الخلل في الزواج. الحمقى وأكرر مرة أخرى، الحمقى يجدون القيمة في الزواج، يطلبون الزوج أو الزوجة، يضعون له أو لها مواصفات ويعتقدون بأن هذا هو كل شيء.

أريد التركيز على نقطة الحماقة هذة. يجب أن يعرف كل من سيقبل على الزواج أنه أحمق بإمتياز. الزواج كما نعرفه الآن ليس إلا حماقة في لباس جميل. وإن كنت متزوجا الآن فأنت أيضا أحمق. لا تزعل ولكنك أحمق. هذة حقيقة ويجب أن تعترف بها بينك وبين نفسك.

زواجك مثل القطنة واليقطينة تماما إلا إذا عرفت هذا السر. ليس سرا في الحقيقة ولكنه وعي أعمق وإدراك لحقيقة الأشياء.

كثير من الناس هذة الأيام يسألون هل نكتب مواصفات الزوج أو الزوجة؟ يا حبيبي أنت إلى حد الآن لم تكتب مواصفات الزواج نفسه. لنتخيل شخصين أبلهين أحبا بعضهما بعضا وجمعت بينهما الصفات المشتركة لكن لم يتفقا على مواصفات الزواج أنى لهما أن ينجحا؟ مستحيل. من لا يعرف مواصفات الزواج وتأثيراته عليه لن يهنأ في زواجه مهما كان مقدار الحب الذي يجمعه بمن يحب.

إن أردنا الحصول على علاقات أطول فعلينا تحديد ما نتوقعه من الزواج ونصلح الإعوجاج في التفكير وإلا فإننا سنجذب كل الأشخاص الخطأ في حياتنا وإن كانت صفاتهم هي ما نريده.

فمثلا يجذب الرجل زوجة جميلة، أنيقة، ذكية، مرحة، محترمة ولكنها تعتقد بأن الزواج حمل وولادة وشقاء. ما هذا؟ هذا هو الجحيم بعينه.

وعلى هذا الأساس علينا التركيز على مواصفات الزواج الناجح لا مواصفات الزوج أو الزوجة وبمجرد أن نصلح أفكارنا حول الزواج بشكل طبيعي لن يدخل عالمنا إلا الأشخاص المناسبين ومنهم نختار الأنسب الذي يدق له القلب.

ما هي مواصفات الزواج الناجح؟

هذة المواصفات من وجهة نظري الشخصية وقد تختلف أنت معي وهذا طبيعي جدا، تستطيع أن تحدد المواصفات التي تريدها ولكن هذا مجرد مثال لتتعرف على ما أقصده بمواصفات الزواج. أنت فصل على مقاسك وإلبس.

– الزواج يعني الحب، العاطفة، الإحترام، الحرية، الإهتمام، العمل المشترك، الرسالة المشتركة، سهولة الحياة، الأمان، الرعاية، الدعم النفسي، التسلية، المرح، البهجة، المشاركة في إستنباط الحلول، الإنجاز المشترك، الإخلاص، الثقة المتبادلة، الدعم والتشجيع، الجنس والرومانسية، الكثير من القبلات والإحتضان، المرونة في التعامل، السفر، السياحة، الوفرة المادية، الأناقة في اللباس، عطور حالمة، ليالي ساحرة على شاطىء البحر، مشاركة الأهل والأصدقاء، الضحك على الأخطاء، الكثير من التسامح، الكثير من التفهم، الإبتعاد قليلا عن الحبيب حتى لا يختنق، منحه حرية الحركة، النجاح المشترك، الرزق المشترك، الإيجابية والتفاؤل، كل شيء جميل فإن لم يكن جميلا جملناه بعطر أنفاسنا.
.
أنا أركز على هذة الصفات، هذا ما أبحث عنه في الزواج ولا يعنيني إطلاقا ما مر به الآخرون من آلام وويلات وعثرات لأن ما مروا به كان نتيجة طبيعية لما يحملونه في أعماقهم من أفكار حول الزواج والعلاقات بشكل عام.

عندما يعتقد أحدهم أن الزواج يعني الأولاد والشقاء ومصاريف الدراسة وتدخل الأهل وديون وخيانات زوجية ونقص في كل شيء فهذا ما سيحصل عليه تماما سواء مع شخص يحبه مكتمل المواصفات أو مع غيره.

القصد من القول، ركزوا على إصلاح أفكاركم عن الزواج قبل أن تنبروا في رحلة بحث مضنية عن شريك الحياة. شاركوه الفرح لا الألم. أخلقوا واقعكم بأفكاركم.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_5128(آمال الجاسم)
الحمقى ههههههههه 👍👍👍
9 سبتمبر, 2017 1:35 م
@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem))
صحيح هذا الجانب مهمل تماما وأكاد أجزم أن 90% من الازواج لم يحددو يوما مواصفات الزواج ... وحتى من فكر بمواصفات للزواج تركها حبيسة أفكاره ولنفسه ولم يناقشها يوما وعندها تحولت إلى مشاكل بعد الزواج لوجود تناقض فيها
26 نوفمبر, 2017 8:06 م
@peepso_user_5791(mohammed osama)
صحيح جدا , الأغلبية الآن يركزون على الشخص دون الهدف, يركزون على الشكل .. الأمور المعيشية المدية وا وا وا .. ولكن لا يهتمون أبدا بما يريدون من هذا الزواج 🙂
28 مارس, 2020 7:28 ص
@peepso_user_8593(Entesar Ismail)
يعني باقي اناا ذكية🤣🤣✋
4 مايو, 2022 2:32 م

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد