السماع المتكرر

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

اللغة الإنجليزية للعرب

تعلّم اللغة الإنجليزية بسهولة، شرح بالعربي من أجل سرعة إكتساب قواعد اللغة الإنجليزية مع أمثلة وتمارين تم إعدادها بعناية فائقة. بعد الإنتهاء وإجتياز الإختبار البسيط ستحصل على شهادة تعكس إنجازك

إستخدم كود English100 للحصول على تخفيض ١٠٠ ريال

أنقر هنا للحصول على التخفيض

No account yet? Register

السمع المتكرر عن الفكرة يقودك مباشرة إلى التقليد، لأن عقلك الباطن يتبنى الفكرة ثم يصدقها ومن ثم تصبح تتردد في دماغك تلقائياَ ،إلا أن تنعكس على سلوكك الخارجي، كذلك عملية بناء المعرفة السمعية التراكمية تكون عن طريق السمع، حاسة السمع عندنا تعمل باستمرار لذا كيف نستفيد و بقوة منها؟
الاستفادة تكون عن طريق استغلالها في بناء وهدم العادات في حياتنا إن أردت أن تغير أي عادة سلبية عندك أوقف السماع عنها.وراقب نفسك باستمرار عند سماعك عنها و أوقفه، ونفس الشئ إذا أردت أن تبني أي عادة جديدة في حياتك اسمع عنها ،هذا المبدأ أو قانون السماع و العادة يمكن تطبيقه أيضا على تعلم اللغات الجديدة واكتساب مهارة التحدث بطلاقة بلغة أجنبية عنكـ ، اذن تستطيع أن تتعلم عن طريق السمع وليس القراءة و الكتابة وتعلم الحروف. السمع يأتي في المرتبة الأولى وقبل كل شئ. مثال اخر الكثير من حفظ القران في سن مبكرة عن طريق السمع ولا يعرف عن القران لا رسمه ولا حرفه.
قانون استخدام حاسة السمع ليس محصورا على بناء العادات أو تعلم اللغات بل يستخدم أيضا في صناعة الوعي الجمعي عند الشعوب وذلك عن طريق تسليط الضوء على حادثة واحدة أو ظاهرة معينة ثم الحديث عنها بكثرة وفي كل وقت عبر القنوات الإعلامية، هكذا يقاد وعي المجتمعات بصفة عامة . حتى إحتياج وذوق المجتمع يصنع عبر القنوات الإعلامية بحملات الإشهار المتكررة والحديث المتواصل عن الفكرة ،أغلب إحتياجاتنا و أهدافنا نتبناها عن طريق السماع المتكرر.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

قد تختصر عناء سنوات في ساعة واحدة

ساعة واحدة مع عارف الدوسري قد تغير حياتك وتضعك على الطريق الصحيح الذي كنت تبحث عنه. خذ إستشارة لتتضح لك الصورة تماما.

أنقر هنا لتعرف المزيد