الغضب وضرب الاطفال او الصراخ عليهم

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

كثيرا ما أسمع من الآباء والأمهات أغضب واضرب طفلي بدون وعي ثم أندم… حتى تصبح واعيا لما تفعل ارسم لعقلك نتيجة واضحة لما تفعله.. برمجة عقلك الباطن يقول انك تعرضت للضرب في الصغر ولازلت عايش وامورك تمام وربما الضرب هو التربية الصحيحة لكن عاطفتك تجاه طفلك ترفض هذا فتؤنبك.. كن واضحا وريح نفسك نتيجة الايذاء البدني والنفسي للطفل والتهديد عواقبها وخيمة جدا تخيلها واشعر بألمك حين تحدث ثم أخبر عقلك أنه لاداعي لمرور 5 او 10 سنوات وانت تتصرف بهذه الطريقة صم تجني وبالا ..

اذا سمحت لنفسك ان تضرب طفلك يعني انت تبرمج عقله انه جسده شيء متاح للاخرين لمسه واذيته .. اذا ابوه الذي يحبه يضربه على اتفه سبب او لمجرد انه معصب يعني هالطفل سيتقبل اي حدا تاني يضربه ويعتدي عليه ويسكت أو سيتصرف مع الآخرين بالضرب والاذية .. لانه ابوه تصرف معه كدا ومنعه حتى يبكي ويعبر عن رفضه .. ضرب الطفل خط احمر .. الطفل مسؤولية كبيرة .. امسك نفسك عشان ماتندم بعد فوات الأوان. . التربية مش ضرب.. مش انك تمشي كلمتك وتشعر بالانتصار والفخر وتظن أن طفلك اصبح يحترمك ويخافك.. انت بضربك وغضبك تدمره حتى لو راضيته بعد الضرب.. جسم الطفل خط احمر ممنوع الضرب او الصراخ او اي نوع من الأذى. . نفسية الطفل اهم من كلمتك واحترامك الي تظن انك تكسبه بالضرب والعصبية والإكراه.
#د_فاطمة_ابوصفية

خذ إستشارة تختصر عليك المسافة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد
إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: drfatema Abusafia موثق مستثمر
طبيبة عامة . زوجة رائعة. أم محبة. مقيمة في السعوديه فلسطينية الاصل مهتمة بالوعي والصحة كاتبة ومحاضرة وناشطة على الفيسبوك بصفحات شهيرة بهاشتاق #د_فاطمة_ابوصفية

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن