المتحولون … والمتغيرون

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

تتساقط أوراق الشجر في فصل الخريف بقرار سيادي من الشجرة فيذبل عرقها الصغير ويجف حتى يسقط على التربة عارياً لا مدافع له ضد عوامل الجو والتربة من رياح و معادن تغمر هذه الورقة لتبدا بالتحول الى مادة مختلفة تتفاعل مع التربة فتغنيها بهذا التفاعل ..سماد طبيعي .. يثري الأرض .تحولت الورقة التي لم يعد لها فائدة في الشجرة الأم لتصبح مفيدة في مكان آخر وبشكل آخر … تحول لا إرادي ولكن مفيد ..وعندما نضع نبتة في صندوق فيه فتحة في السقف ببعيدة عن الوسط تشتشعر النبتة الضوء فتتجه نحوه توجها إراديا لتخرج منه الى الحياة الأكثر اتساعاً خارج الصندوق .ولو اضطرت لسلك طريق غير مباشر نحو القمة .. وهنا أسميه التغيير ..
” ولأن قانون التغيير الثابت الوحيد بالكون ” لن يهرب احد من التغيير ولكن هناك وجهتان أساسيتان في هذا القانون :
.. التغيير او التحول .. التغيير إرادي , التحول لا إرادي
…………………………………………………………………………..
من هم المتحولين :.. هم معظم البشر الذين يخضعون لعوامل الظروف الاجتماعية والتي وجدوا أنفسهم بها وحتى للعوامل الجوية من شمس و رياح ومطر .يذهبون مع الريح حيث تذهب بهم كورقة الشجر التي انغمست بالتربة فتحولت من شكل الى آخر ..بالنسبة للبشر يحدث التحول اللاإرادي في جوانب عديدة من حياتهم وهم لا يشعرون بذلك وعندما يسالون يقولون اننا على حالنا .غير مدركين الهرم الداخلي والسريع لأنفسهم والذي يظهر على وجوههم . غير منتبهين لجسدهم الذي استجاب لقانون التغيير ولكن في اتجاه التحول فأصبح من جميل الى قبيح ومن نشيط الى كسول ومن قوي الى ضعيف ومن مبتسم الى متجهم ومن صحيح الجسد الى عليل . مقنعا نفسه ان هذا التحول الطبيعي .. أما ظروفهم الاجتماعية فلا تغيير فالأسوء الى الأسوء هو بمثابة الثابت لهم معتادين عليه ومتمرسين في استقباله ..
المتحولون : التحول غالبا سلبي
كيف تعرفهم : أقل صحة و نشاط وإنجاز
مستهلكين وعبء على المجتمع
منكسرين أو مجرمين
دعاة حرب لا سلام ودعاة فتن
يستمتعوا بتدميرالآخرين ونشر البؤس
…………………………………………………………………………
اما المتغيرين : هم الفئة القلة التي تدرك ان التغيير هو الثابت الوحيد لذلك يعزمون عليه بإرادة حرة مهما كانت الظروف المحيطة بهم لذلك أول تغيير يبدؤون به هو التغيير الفكري ..من رأس الهرم الذي إن صلح صلح معه الجسد و الحال .مدركين قوله تعالى : “سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ” [محمد:5] ”
لإن الإصلاح يبدأ بالبال وهو الفكر ..ومن ثم تبدا عملية التغيير الإرادية والمتحكم بها نحو الإتجاه الذي يريده الشخص بالضبط كالشجرة التي تتجه بإرادتها نحو الشمس حيث القمة .
فتظهر نتائج التغيير بتحقيق الاهداف وشباب النفس ونظارة الوجه والابتسامة التي تزيدنا جمالا .. نحو صحة أفضل كل يوم ونشاط .بالرغم من وجود الازمات والعوارض التي تعيق التقدم ولكن الفكر في صلاح وتطور يعني التحديات قابلة للإزالة ولو اخذت بعض الوقت .. والآلام قابلة للتحرر لان الوجهة واضحة ..والقانون ساري فلا هوادة الا بالخضوع الإرادي له وليس اللا إرادي ..
المتغيرين : التغيير غالبا أيجابي
كيف تعرفهم : بصمتهم واضحة للكون بالاعمار والانجاز
أصحاء مستبشرين و مؤثرين
متحدين مغامرين
دعاة حب وسلام
…………………………………………………………………………..
الجميع يمر بمرحلة أن يكون متحولا لا متغيرا وهو وضع طبيعي . وكل شخص يعرف ذلك لأن النفس تعطي الإشارات اللازمة لتنيهك بانك تتحول تريد الشر بأحد ونفسك تقول لا .. فلا تستجيب لها تتكرر الاشارات حتى تصمت لتبدأ عملية التحول من انسان جميل الى شرير ..هنا يبدأ الهرم النفسي والجسدي لأنك تقتل طبيعتك ..
انتبه تستطيع أن تعود دائما حتى لو اصبحت متحولا كاملا ولكن يتطلب منك الأمر جهدا وفير ..ولانك تستحق جميل أن تبدأ تسيطر على مجريات حياتك و وقف التغيير الذي أنت تكرهه .فقط لأنك لا تعلم كيف تسيطر .
التغيير بخطى صغيرة ثابتة تبدأ من الرأس لإصلاح ما فيه من فكر وتدمير حتى فكرة أن الفكر ثابت كل شيء خاضع للتغير و اولها الفكر ..لان ثبات الفكر هو من خلق المتحولين يثبت الفكر فتتحول الروح ويبلى الجسد ..لأن الروح لا تتوافق مع هذا الثبات ..يتغير الفكر يتطور تبدأ عملية الإصلاح للجسد ثم للروح ثم للحال في الخارج ..
هذا الهدف من مايسمى بالوعي التغيير الإرادي و وليس التحول الذي يقوده اللاوعي .. طرق الوعي … ابحث .. وتعلم
…………………………………………………………
عيشها صح .. غادة حمد

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة

motahawelon

نبذة عن الكاتب: (المتألقة )Ghada Hamad موثق متفاعل سفير يملك عمل خاص
غادة حمد مدربة مهارات حياتية .. مدربة معتمدة للرابطة الدولية Iappd .. مدرب محترف معتمد .. قانون الجذب والقوة الذاتية .. مهارات حياتية و تحرير الصدمات ..استشارات شخصية

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

المرأة والجنس

توجد أوهام كثيرة حول الجنس والعملية الجنسية حتى بين المرأة وزوجها. إكتشفي المعنى الحقيقي للجنس وكل ما تحتاجين معرفته لكن لا أحد يتكلم عنه. جاء الوقت لتعرفي ما يهمك وكيف تستخدمينه من أجل سعادتك وسعادة حياتك الزوجية

أنقري هنا لتعرفي المزيد