الهدف المناسب

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

الأهداف في حياتنا موجودة بشكل مستمر و دائم فالهدف في إعتقادي الشخصي هو رغبة في الحصول على شئ سواء كان مادي أو معنوي مثل المال ، الوظيفة، الزواج…الخ يتبع هذا التحصيل شعور بإ رتياح و إطمئنان و سعادة وتغيير.
من منا لا يرغب في تجلي أهدافه، أكيد الجميع يرغب في ذلك لكن فيه أخطاء نفعلها تحول بيننا و بين تجلي الهدف.

لماذا اغلب الناس يكتبون أهدافا ثم لا تتحقق. الجميع يكتب. و يكتب و يخطط مع بداية كل سنة جديدة يبدأ الجميع في التخطيط ووضع أهداف جديدة للعام الجديد.في حين أن الصحيح هو متابعة تحقيق ما لم تستطع تحقيقه العام الماضي.وهذا خطأ تقريبا شائع بين كل الناس.
الخطأ الثاني الذي نفعله بدون قصد منا و يمنع تجلي الهدف هو أننا نختار أهداف أكبر منا بكثير بحيث لا تتناسب مع قدراتنا و طاقتنا لذا احرص دائما على أن تختار هدف يتناسب مع حقيقتك الداخلية لا تحاول أن تجبر نفسك و تكلفها فوق طاقتها. أو اختر هدف تحققه تعرف من خلاله حقيقة وضعك الحالي

أهم شئ هو أن يعرف الإنسان نفسه.أن يصبح قادر على معرفة نقاط تميزه و قوته و نقاط ضعفه .لا تهرب من الحقيقة الكل لديه ما يستطيع أن يفعله و ما لا يستطيع فعله.
لا تخدع نفسك بتضخيم حجم ما تطارده، المبارك في هذا الكون هو من لديه نية واضحة.الوضوح له قيمة عالية جدا تسهل عليك الطريق للوصول إلى ما ترغب به.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: Hafida Hodbi موثق متفاعل سفير
سفيرة المحبة والسلام أحب أن أتعلم و أعلم

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد