سر الفقر

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

لم أختبر فقيرا قط إلا وفشل في الإختبار. إختبار الأنفة عن أخذ ما لا يستحق والأسوأ، المطالبة بما لا يستحق. بكل بساطة الفقير لا يستطيع مقاومة إغراء المال.

الغنى قبل أن يكون أموال تجنى وقصور تبنى هو في الحقيقة تهذيب للنفس وترويض على عدم القبول بما ليس لك فيه حق. لا أتحدث عن السرقة ولا عن القناعة ولا الرضى بما قسمه الله ولا التعفف، بل عندما تسنح للإنسان الفرصة للحصول على المزيد بطريقة مشروعة لكنه يعلم أن هذا فوق حقه ربما لسذاجة المعطي أو عدم قدرته على تقدير قيمة الخدمة المقدمة إليه.

سائق التاكسي فقير وسيبقى فقيرا لأنه لا يجيد فن مقاومة خداع الزبائن من أجل الحصول على مبلغ إضافي، صاحب الدكان الذي يرفع الأسعار على الغرباء أو الأجانب فقير وسيبقى فقيرا طوال عمره، وعلى غراره أي شخص يقدم خدمه ويستغفل الناس من أجل تحقيق المزيد من المكاسب هو فقير وسيبقى فقيرا أبد الدهر.

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد

الغنى هو تهذيب النفس. عادةً إذا أعجبني كلام إنسان أختبره بالمال فإن فشل عرفت بأنه سبب ما هو فيه من حاجة.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_8441(ahmed elshaer)
يا ليت قومى يعلمون
6 يوليو, 2021 5:54 ص