صحح أخطاء أبيك

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ (1)

No account yet? Register

إحمل الراية وتقدم. هذا هو دورك في الحياة، أن تصلح ما هو مختل لا أن تواصل نفس الخطا وتكرر نفس الإخفاقات. ظهورك في عائلة ما هو إختيار فرض عليك. أنت لم تختر من يكون أبوك أو أمك أو إخوتك. من خلالهم ستتم برمجتك على سلوكيات وعادات قد تكون خاطئة بل على الأرجح هي خاطئة أو على الأقل إنتهى وقتها الذي كانت فيه صحيحة.

لا يوجد قانون في هذة الدنيا يحثك لأن تصبح نسخة كربونية من عائلتك ولا يوجد قانون يمنعك من مسح البرمجة القديمة التي لا يد لك فيها. ستلاحظ في كثير من الأحيان أنك تقع في نفس المواقف التي وقع فيها أبوك. نفس المشاكل، نفس الإمكانيات، ونفس الفرص وإن تغير الزمن إلا أنها هي هي. إن كان أبوك موظفا تعيسا فأنت على الأرجح ستصبح موظف تعيس، وإن تعرض أبوك لخسائر مالية فستتعرض أنت أيضا لخسائر مالية، وإن كان هو سيء الإدارة ستصبح أنت سيء الإدارة وهكذا في كل شيء تقريبا.

قد تختصر عناء سنوات في ساعة واحدة

ساعة واحدة مع عارف الدوسري قد تغير حياتك وتضعك على الطريق الصحيح الذي كنت تبحث عنه. خذ إستشارة لتتضح لك الصورة تماما.

أنقر هنا لتعرف المزيد

لماذا يا ترى يحدث هذا؟ أنت تقع في نفس المشاكل التي وقع فيها أبوك وتحت ظروف مشابهة تقريبا ليس لتكرر نفس الأخطاء ولكن لتصحح أخطاءه. ربما كنت تنتقده لأنه لا يجيد الإحتفاظ بالمال أو أنه كان شديد السذاجة ويمكن خداعه بسهولة أو أنه بخيل أو صعب التعامل أو بطيء التحرك أو قليل علم أو أي شيء آخر لا يعجبك. في هذة الحالة سيعطيك رب العالمين الفرصة لتصحيح أخطاءه عن طريق وضعك في نفس الأوضاع التي فشل هو في التعامل معها بحكمة، وعليك أن تتصرف تصرفا مختلفا بحيث تخرج من الأزمات منتصرا.

بهذة الطريقة فقط تستطيع أن تكون خلفا صالحا وإلا فإن جهوده ستضيع سدى. إن كرر الأولاد أخطاء آبائهم فهذا دليل على إختلال في التربية وفي مفهوم المجتمع للحياة. الشعوب التي يكرر فيها الأبناء أخطاء آبائهم، شعوب لم تفقه الحياة وستبقى تعاني إلى أن تدرك لماذا تنجب الأولاد والبنات.

كعربي ستواجه مشكلة كبيرة. تفكيرك محدود وستدور في دائرة مفرغة من التأويلات الدينية الفاسدة والأعراف والتقاليد التي توجب عليك عبادة أمك وأبوك فماذا ستصنع؟  ستحتار هل تصحح أخطاء أبوك أم ستستمر في عبادته؟ إلى أن تقرر القرار الصحيح ستبقى هذة هي معضلتك الأزلية.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع
كل المقالات بإسم عارف الدوسري أصلية فإن وجدتها في مكان آخر بدون ذكر المصدر فهي مسروقة

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_6795(Manal Ali)
مقال جميل أستاذ شكرا لك
31 ديسمبر, 2018 10:30 ص
@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem))
???
31 ديسمبر, 2018 2:31 م
@peepso_user_8593(Entesar Ismail)
نكسر حلقة سنكسره 😁👏👏
@peepso_user_8906(خولة حميدي)
في الصميم
16 أغسطس, 2022 10:36 ص
دورة نفرتاري