علاج أكبر مشكلة يواجهها العرب

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

أكبر مشكلة يواجهها العرب هي الخوف. الكل خائف من شيء. كل سلوكيات العرب وقراراتهم منبعها الخوف، فنحن شعوب لا تحيا إلا بالخوف. أنظر إلى القرارات التعسفية التي تمارس ضدك في البيت أو القرارات التي تتخذها أنت ضد الآخرين وسترى أن منبعها الحقيقي هو الخوف. كل شيء ممنوع، كل شيء حرام، كل شيء في السر، كل شيء يتم تغطيته والتعتيم عليه كي لا يراه الناس لأننا نخاف منهم ومن كلامهم ومن نظرتهم لنا.

الموروث الديني برمته يقوم على التخويف والإرهاب والقمع النفسي وهذا بدوره أنتج شخصيات مهزوزة. يأخذون أحكام المجرمين ويلصقونها في الأشخاص العاديين ليخوفوهم من ربهم وبعد أن يخوفونهم ويرعبونهم يبتزونهم شر إبتزاز بالنار والشيطان والنفس اللوامة والعقوبات والكفارات والذنوب فيعيش الإنسان العربي مأساة حقيقية في داخل نفسه. هذا ما يجعله خائف من نفسه ومن الآخرين ومن الحياة فتميل كل قراراته وكل حركاته وسكناته إلى الخوف. مصدر كل ما يقوم به العربي هو الخ٠وف حتى وإن بدى شجاعا لأنه يغطي بالشجاعة على خوفه الأكبر وهو الخوف من اللا شيء. فقط خوف بلا سبب.

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد

الحمد لله أن الحل بسيط. أصلح ووازن الشاكرا الأولى أو شاكرا الجذر. إستمع إلى الملف الصوتي التالي كل يوم ولمدة لا تقل عن شهر لتساعدك على التخلص من مخاوفك.

شبكة أبرك للسلام
موجات شاكرا الجذر
شبكة أبرك للسلامموجات شاكرا الجذر
تحميل مجاني سجل دخول لتحميل الملف

أعلم بأنك خائف أن تجرب. لقد سمعت أقوال كثيرة تحذر من مثل هذة الملفات الصوتية. ستخاف من الصداع الذي قد يصيبك وستخاف من الذكريات المؤلمة التي ستطفو على سطح مشاعرك ومن ثم تتوقف عن الإستماع. ثم ستأتي لتسألني الف سؤال عن هذة الطريقة. وجوابي سيكون بسيط جدا. حاول أن تتغلب على مخاوفك لتساعد نفسك. ما تشعر به هو بالضبط ما أردوك منذ البداية أن تشعر به لبتقى العوبة في أيديهم. من تقصد؟ أقصد الجبناء الذين تربوا على الخوف وبثوه في كل مكان ويريدونك أن تصبح مثلهم.

شاكرا الجذر هي أهم شاكرا ( مركز طاقة ) لأنها تربطك بالأرض فتشعر بالأمان مع نفسك ومع الآخرين، وهي موجودة في آخر العمود الفقري ويرمز لها باللون الأحمر. عندما تكون شاكرا الجذر مفتوحة أو متوازنة فإنك تشعر بالأمان في هذا العالم وستبدو أعمالك اليومية وكأنها أسهل من السابق. لن تراودك الشكوك حول إنتمائك إلى هذا العالم وستبدأ الأشياء بالعمل في صالحك، سواء في العمل، أو العلاقات، أو المال. سوف تعمل بالتناغم مع الكون وليس ضده.

لكن إن كانت هذة الشاكرا مغلقة أو غير متوازنة فستشعر بأنك لا تنتمي إلى العالم من حولك ولا حتى جسدك. سوف تشعر بأنك غير منظم وهذا سينعكس على حياتك. ربما تشعر بعدم القدرة على التحمل، الإكتئاب، قلة التركيز، وستشعر بالخوف بإستمرار. أيضا ستجد صعوبة من الناحية المالية وسيكون جمع المال صعبا بالنسبة لك. الأعراض الجسدية لإنغلاق هذة الشاكرا قد تكون إختلال في الوزن زيادة أو نقص، زيادة أو نقص القدرة الجنسية، نظام مناعة ضعيف، أنيميا، كسل، وإضطراب القولون.

هذة بصفة عامة أعراض إختلال توازن شاكرا الجذر.

إستمع إلى هذا الملف الصوتي بواسطة سماعات الأذن وإشرب كأس من الماء قبل بدء الجلسة. ستراودك بعض المخاوف أو الذكرايات المخيفة، لكن هذا طبيعي لأنها الآن في طريقها للخروج من جسدك. يمكنك التخلص من المخاوف والآلام بإستخدام إحدى تقنيات العلاج الذاتي كالتربيت ( EFT ) أو التقبل أو الهوبونوبونو أو التفكير المنطقي.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7792(Abbrak User)
اكتر من رائع
22 ديسمبر, 2017 11:50 ص
@peepso_user_6131(ملكة الحكمة (Sarah Mokkadem))
رائع هذا ما احتاجه حاليا
26 مارس, 2020 6:48 م
@peepso_user_3730(Avan Mohammad)
هل هذه كانت من ضمن التسجيلات الستة التي كانت على شكل ام بي ثري عندما وضعتها عالفيس بوك في 2014؟ بداية معرفتي بك 😎😀
14 يونيو, 2020 11:06 م