على الواعين التحرك

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ(0)

No account yet? Register

على المفكرين والواعين التحرك الجاد نحو التعبير عن أفكارهم بكل وضوح ونشرها بلا تردد، عليهم أن يكونوا فاعلين في المجتمع. الذي يحدث الآن هو العكس، أصحاب النفسيات المريضة والأفكار المنحرفة هم من يتحدثون إلى الناس ويروجون للكره والعداء وبذائة اللسان.

أن تنشر أفكارك هذا لا يعني أن تدخل في جدال مع العقليات المتحجرة ولكن أن تجعل تلك الأفكار معروفة وسهلة التداول. سيعترضون بكل تأكيد وربما يهاجمونك ولكن إستمر ولا تدخل في صدام معهم. قم بعمل واحد مؤثر وفعّال وهو نشر أفكارك. بعد فترة أفكارك ستبقى وأفكار المتحجرين ستتلاشى لأن أفكارك تتناغم مع طبيعة الحياة فهي تجد الدعم مزروعا في كل نفس حتى نفس من يعترض عليك.

كل شيئ يدور حول الوضوح

لتحقق أي هدف من أهدافك أو تكون الشخصية التي ترغب في تكوينها عليك أن تكون واضحا جدا في طلبك. ماذا تريد بالضبط؟ ما الذي تريد تحقيقه وما هي تفاصيله؟ إذا كونت فكرة أساسية عن رغبتك فعليك أن تقضي بقية وقتك في إضافة التفاصيل وتفاصيل التفاصيل لما ترغب به. الحلم جيد لكن ما يصنع الفرق هو الوقت الذي تستثمره في رسم التفاصيل ثم الإلتزام بها.

عندما ترهقه الحياة سيعود لما نشرته سابقا. بهذا أنت تغير فكر المجتمع دون أن تدخل معه في صدام. التغيير بالكلمة من أرقى أنواع التغيير فلا تكتمها.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع
كل المقالات بإسم عارف الدوسري أصلية فإن وجدتها في مكان آخر بدون ذكر المصدر فهي مسروقة

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

اللغة الإنجليزية للعرب

تعلّم اللغة الإنجليزية بسهولة، شرح بالعربي من أجل سرعة إكتساب قواعد اللغة الإنجليزية مع أمثلة وتمارين تم إعدادها بعناية فائقة. بعد الإنتهاء وإجتياز الإختبار البسيط ستحصل على شهادة تعكس إنجازك

إبدأ التعليم