فيتامين د .. كوكتيل امراض

مدة القراءة: 3 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

ليس نقلا عن مجلة الصحة والاعشاب بل واقع عشته لسنوات .. فيتامين د هو هرمون اكثر من مسماه فيتامين .. وهو الذي يوحي لك بانك مصاب بكل امراض العالم .. وعندما ينقص بالجسد يجب الاستمرارعلى اخذه لانه بمجرد التوقف يعود ويقل في الجسم ..
طبعا حسب تجربتي به سببه الرئيسي عدم الرضا اي عدم التسليم والتقبل .. ويصيب الاطفال والكبار ولا عمر له .. ويجب على كل شخص فحص هذا الفيتامين والتاكد من وجوده بالنسبة الطبيعية فهو حقيقة سبب لفشل الكثيرون في حياتهم فالصحة ثلاثة ارباع النجاح وكثر يعانون ولا يعتقدوا ان عارض صحي له سبب في عدم التقدم واحراز انجاز في حياتك فالامر يبدا نفسي ثم يصبح جسدي ثم يصوب الوضع النفسي ويبقى تصويب وضع الجسد .. خذ بالاسباب ومارس التامل لتنعم بحياه صحية جميلة وناجحة ..
اقرئوا هذا المقال :
ستتفاجأ عندما تعرف أية امراض يسببها النقص بالفيتامين D . فهل تعاني او تعانين من النقص بالفيتامين D ؟

عُرفت أهمية النقص بالفيتامين D في العام 1930 عندما تبين أن النقص بهذا الفيتامين يسبب الكساح للأطفال، والكساح يؤدي إلى ترقق العظام والأسنان . وحتى لو كان الشخص يأخذ الكالسيوم، ذلك لن ينفع بدون وجود كمية كافية من الفيتامين D فهذا الفيتامين هو الذي يتحكم بمستوى الكالسيوم والفوسفات في الدورة الدموية .

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

عوارض الكساح هي تقوس الساقين وألم العظم، ومشاكل الأسنان، وتكسر متكرر للعظام وتشوه في الجمجمة.
ولكن ليس الكساح هو المرض الوحيد العائد او المرتبط بالنقص بالفيتامين D فهناك أمراض أخرى خطرة جذورها عائدة إلى النقص بالفيتامين D.
اقرأ أيضاً: هل يؤثر النقص بالفيتامين D لديك على ذكاء طفلك؟

عوارض النقص بالفيتامين D تشرح أخطر تسع عوارض مرضية
بعض الناس الذين يعانون من النقص بالفيتامين D لا يكون لديهم عوارض فورية. فالأشخاص الذي يعانون من النقص بهذا الفيتامين قد يعانون من عدم الراحة بالنوم، تشنجات في العضلات، تعب عام، ألم في المفاصل أو ضعف فيها أو عدم القدرة على التركيز ، ووجع الرأس والامساك او الاسهال ومشاكل في المبولة . إليكم 9 عوارض مرضية أخرى خطرة مرتبطة بالنقص بالفيتامين D .

1- الربو: إن أخذ 1200 وحدة دولية من الفيتامين D يخفف كما بينت الدراسات من نوبات الربو ويقلل من حدتها.
اقرأ أيضاً: الفيتامين D يعالج الربو

2- الاكتئاب: النقص بالفيتامين D مرتبط بالاكتئاب وبغير ذلك من الأمراض النفسية.وقد تبين أن الحامل إذا أخذت الفيتامين D خلال الحمل ، فهذا يقلل احتمال ان يصاب الطفل في حياته القادمة بأمراض نفسية.

3- مرض القلب: في تقرير نشرته Molecular Nutrition & Food Research ذُكر فيه ان مرض القلب والشرايين أكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين يعانون من النقص بالفيتامين D . وبعض الأطفال ، وفقاً لهذا المقال، ممن يعانون من فشل قلبي حاد، استجابوا كثيراً للعلاج بالفيتامين D .

4- ارتفاع ضغط الدم: إن ارتفاع ضغط الدم مرتبط بالنقص بالكالسيوم والمغنيزيوم والبوتاسيوم والفيتامين D.

5- التهاب المفاصل الروماتيزمي Rheumatoid Arthritis : إنه مرض مدمّر يسبب التهابات في أجهزة الجسم ويسبب أيضاً ألماً حاداً وضرراً في المفصل. أظهرت الدراسات أن اخذ الفيتامين D يخفف من الألم والتيبس المرتبطين بهذا المرض.

6- التصلب اللويحي MS: أظهرت الدراسات أن الجغرافيا تصبح هامة في موضوع مرض التصلب اللويحي MS . فكلما ابتعدت عن خط الاستواء وكنت أقل تعرضاً للشمس زاد احتمال أن تصاب بهذا المرض. وهذا ما يشير الى الارتباط ما بين مرض التصلب اللويحي وما بين النقص بالفيتامين D.

7- السرطان: أظهرت الدراسات أن أنواعاً متعددة من السرطانات مرتبطة بالنقص بالفيتامين D من بينها سرطان الثدي والبروستات والقولون . العلاقة السببية قوية بحيث قام مستشفى مايو كلينيك بتحديد معدلات من الفيتامين D لتجنب سرطان البروستات ومعالجته.

8- مشاكل ما حول الاسنان: هذا الالتهاب للثة قد يسبب ألماً ونزفاً وتساقطاً في الأسنان. الفيتامين D يساعد على تكون الكاثلسيدين cathelicidins والديفنسين defensins اللذين يعملان على التقليل من تواجد البكتيريات في الفم.

9- السكري: أورد تقرير من World’s Healthiest Foods أن قلة التحكم بالسكر هو عارض من عوارض النقص بالفيتامين D . وهذا بدوره يؤدي إلى زيادة الاصابة بالسكري.

الصحة طبيب الأعشاب والتغذية

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: (المتألقة )Ghada Hamad موثق متفاعل سفير يملك عمل خاص
غادة حمد مدربة مهارات حياتية .. مدربة معتمدة للرابطة الدولية Iappd .. مدرب محترف معتمد .. قانون الجذب والقوة الذاتية .. مهارات حياتية و تحرير الصدمات ..استشارات شخصية

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_3612(Lean Leen)
مممممم بكرة اشتري فيتامين D , يا تري ما سبب حساسية الأنف الدائمة ?
@peepso_user_374(سماح عثمان)
@peepso_user_3612(Lean Leen) خذي حمام شمس ، الشمس تمدنا بفيتامين د
@peepso_user_3612(Lean Leen)
@peepso_user_374(سماح عثمان) في السعودية و مناطق الخليج لا يحدث امتصاص لفيتامين د مع وجود الشمس القوية ، حتي الاطفال اللي يلعبوا في الشمس أطول فترة عندهم نقص ، يعتقد ان طبقة الهواء العليا تمنع وصول الأشعة المفيدة، إلاطباء ينصحونا بأخذه بدون تحليل
@peepso_user_374(سماح عثمان)
غادة إذا المقال نسخة من موقع فهو مخالف لشروط الكتابة ، يجب ان تكتبي من بنات أفكارك و ليس نسخا من أي مصدر خارجي
إذا ليس كذلك فربما أنا مخطئة ?
13 مايو, 2018 12:13 ص
@peepso_user_793((المتألقة )Ghada Hamad)
@peepso_user_374(سماح عثمان) سماح مكتوب منقول الممنوع ان تنقل مقال وتنسبه لنفسك
@peepso_user_374(سماح عثمان)
@peepso_user_793(Ghada Hamad) اها اوكي ، أنا على حسب ما فهمت أنه النقل ممنوع ، برجع اشوف الشروط
13 مايو, 2018 7:53 ص

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد