كوني كالمنارة

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

– قالت لي، أحبه بل أعشقه بجنون لكنه إبتعد عني وراح يطارد خلف أحلام وأوهام وأخريات
– قلت، هل تحبينه أنتِ؟
– قالت، من أعماق روحي
– قلت لها، إذا كوني كالمنارة ترشد البحارة إلى بر الأمان. أمنحيه الحب بلا مقابل، بلا شروط، بلا توقعات، تماما كالمنارة ترشد كل السفن دون تحديد. تسامي فوق جراحاتك وأرسلي طاقة الحب النقي نحوه. سفينته تمر بعاصفة عاتية فإن أطفئتي الأنوار الآن فلن يهتدي إليك أبدا.

كانت ذكية، سمعت الكلام وأخذت بالنصيحة وآمنت بها.

وصلتني رسالة بالأمس.
————————–————–
صباح الخير عارف، فلان قد عاد.
————————–————–

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد

وهكذا يعود من خرج في عرض البحر على غير هدى، بالمنارات يهتدي بها فلا تطفئوا أضواء مناراتكم لمن تحبون ولكن إتركوا شعلتها متوهجة بلا حساب، بلا توقعات، بلا شروط، بلا صراخ، بلا كلمات، بلا عتاب أو محاولات للإنتقام. هكذا دائما تعمل المنارات في صمت.

ومهما علا الموج فهي تبقى دائما أعلى.

وتذكروا بأن البحارة يهتدون بالنور لا بمكبرات الصوت. فكونوا أنتم النور.


تعقيب على الموضوع

هذا أسميه تمرين المنارة وقد إستفاد منه عدد كبير من الصديقات. الفكرة الأساسية تكمن في توجيه مشاعرنا نحو من هجرنا أو دب بيننا وبينه خلاف وإبتعد أو حتى لم يبتعد. نوجه نحوه مشاعر حب صافية بلا توقعات ولا عتاب ولا مشاعر سيئة. فقط نعطيه الحب بلا شروط.

نبقى على ذلك لفترة ولن يمضي وقت طويل حتى يعود، هذا طبعا على إعتبار أنه مازال يكن لنا مشاعر طيبة أما الأشخاص الذين يبتعدون لأنهم إتخذوا قرارا واعيا بعدم التعامل معنا فلا سلطان لنا عليهم. كثيرات يخفقن في هذا التمرين ليس لأنه لا يعمل ولكن لأن النية وراءه غير طيبة. هي تريده أن يعود لتنتقم منه أو تنتقم من المرأة الأخرى التي إنجذب إليها.

الحب هو الحب ولا نستطيع أن نمزجه بمآرب أخرى. أكثر الناس حبهم ملوث ولذلك يجدون في الحب ألم. لا يمكنهم إنتاج مشاعر حب صافية بلا مقابل. يريدون مقابل، لا يقومون بشيء إلا يريدون مقابل حتى على المشاعر لذلك يتألمون كثيرا.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_7792(Abbrak User)
بس فيه البعض يفضل ياخذ و ياخذ من هذا الحب ولا يعطي شئ لا حب و لا اهتمام ولا امان ولا شئ.. فتبقى العلاقة غير متزنة
9 أغسطس, 2017 8:25 م
@peepso_user_5128(آمال الجاسم)
كم انت رااااااائع وعظيم عارف الدوسري لك كل الحب والتقدير
19 أغسطس, 2017 1:53 م

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد