للطاعة ثمن

مدة القراءة: < 1 دقيقة
حفظ (0)

No account yet? Register

يطلبون منك الطاعة العمياء لكنهم لا يقدمون أي شيء في المقابل. بعض العقليات العقيمة تؤمن بمبدأ الطاعة العمياء للوالدين إلا فيما يغضب الله. طبعا عبارة « إلا فيما يغضب الله » تضاف لاحقا لرذ الرماد في العيون، لأن الذي يؤمن بالطاعة العمياء لا يمكن له أن يؤمن بالله بطريقة صحيحة. الطاعة في تصورهم أنها طاعة العبد لسيده وهذا ما يجعل البعض يعامل أبناءه معاملة الممتلكات الخاصة.

الطاعة إن كان هناك شيء بهذا المعنى لها ثمن وثمنها باهض أيضا لمن يستطيع. ليحصل السيد على طاعة عبيده من أبناء وبنات، عليه أن يبقي أبواب بيته مفتوحة لهم ومهما حدث منهم من خطأ يجب أن يبقى باب بيته مفتوحا لإستقبالهم. وعليه أن يطعمهم ويسقيهم ويوفر لهم كل ما يقيم حياتهم من سكن ولباس وطعام وترفيه. اليس هو السيد المطاع؟ أوليس هو من وضع نفسه في موضع الإله الرزاق والمنتقم شديد العقاب؟

قد تختصر عناء سنوات في ساعة واحدة

ساعة واحدة مع عارف الدوسري قد تغير حياتك وتضعك على الطريق الصحيح الذي كنت تبحث عنه. خذ إستشارة لتتضح لك الصورة تماما.

أنقر هنا لتعرف المزيد

كيف يكون سيد وله عبيد وهو هزيل لا يملك ما ينفق؟ لم نسمع قط بسيد لا يملك. السبب الرئيسي لسيادته هو ما ينفق وما يعطي وما يهب وإلا كيف أصبح سيدا؟ على السيد أن يهتم بجميع جوانب حياة العبيد الذين بحوزته وأن يستمر في هذا حتى يموت ويتعفن وحينها يستطيع التوقف وتنتقل ملكية عبيده للسيد التالي.

عندما يقوم هو بواجبه، يقومون هم بخدمته. هذة هي العبودية الأصيلة لكن في الإسلام هناك ( بعض بعض بعض ) من يعتقد أن السيد يمكن أن يكون كَلٌّ على مولاه، وبهذا أعادونا إلى عبادة الأصنام بطريقة ملتوية. فقط الأصنام هي التي تعبد وهي لا تقدم شيء لمن يعبدها. فقط الأصنام هي من يحتاج للرعاية والحماية لذاتها.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير

مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع
كل المقالات بإسم عارف الدوسري أصلية فإن وجدتها في مكان آخر بدون ذكر المصدر فهي مسروقة

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن
دورة توأم الروح