مستعمرة الشيطان …عقلك

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ (0)
دورة نفرتاري

No account yet? Register

سمعت كثيراً عنه وأنا طفلة صغيرة و راودتني أسئلة كثيرة حول ما هيته وكيف يتمثل لنا ويسري لنا مسرى الدم ..فكرت وقارنت أحوال الكثيرين و المتعوذين بالله من الشيطان الرجيم فوجدت حالهم بعد التعوذ مثله قبل التعوذ ..فاستغربت كثيرا .. وبحثت أكثر فلجأت الى الحكم الموروث الذي قال لنا أن الشياطين تصفد والملائكة لا تبقي شيطانا سائحا في شهر رمضان المبارك .فسعدت كثيراً وبدأت أقارن نفسي قبل رمضان وأثناءه وبعده ..فحزنت أكثر ولم أرى الفرق ولم أجد له أثرا أترصده فيه لأتصدى له وأعرف كيف أحاربه و اتعوذ بالله حق تعوذ ..فقد كانوا يتعوذون ويتقاتلون ويغضبون ويتعوذون ويتألمون ..فاستغربت أكثر، لماذا لايذهب الشيطان وقد تعوذ الناس منه ولم يذهب فعله وتأثيره ..و قد أمرنا الله بالتعوذ منه دلالة على القضاء على أثره ..كبرت والتساؤلات تحيط بي ولا أجد لها إجابة ..
حتى فتح الله علي بمعرفة مستعمرته .. و أين يتواجد وكيف يعمل ..فوجدته قابعا مستعمراً أدمغتنا جليس عقولنا ومدير أفكارنا يغذي نفوسنا بكل ما يؤلمها ويحزنها فهي مهمته الأولى والأخيرة ..و لا فائدة من تعويذة البشر وهم لايعلمون أين يسكن وكيف يزول وما هي البذور التي يتركها ورائه ..
فطوال السنين كانت مهمته خفية عن طريق كل فكرة استعمرت عقولنا وأحزنت نفوسنا ..و كل خوف و معيق سكن فينا فحرمنا ما نريد وجلسنا حزينين نندب حظنا .. و قد تعوذنا بالله من الشيطان وغادرنا غير آسف وهو يعلم علم اليقين ما زرع فينا وبانتظار حصاد ما فعل .بذور تنمو سريعا ..فقد ترك فينا أفكارا بائسة تتكاثر كل يوم ونفوس حزينة تتالم خائفة من كل شيء ..
عندها فقط فهمت ما هو الشيطان وما هو فاعل فينا وقد نجح نجاحاً مبهراً ..فانتشر وباء الأفكار السيئة وبذورها والنظرة السوداوية للحياه في معظم العقول وملأ الخوف معظم النفوس وانتشر الفشل . و مازالوا يتعوذون دون نتيجة ولايعلمون أن الشيطان غادرهم وهو يعلم أنهم يغذونه كل لحظة بأفكارهم السوداوية متجها الى وجهة أخرى لزرع البذور في عقول آخرين ..ولن يعود لهم حتى يعلم أن تلك البذور قد قتلت ..
الحمدلله الذي علمني وأرآني مستعمرة الشيطان لأحطمها في أي زمن تحاول إعادة نفسها ..الأفكار في العقول هي لغة الشيطان ولسانه ومشاعرك السيئة التي فقدنا السيطرة عليها في زمن مضى هي تكاثره …
فانتبهوا أعزائي ..فكل فكرة تحزنك وتدور برأسك كثيراً هي فعل ابليس وكل ما امتلئ عقلك بتلك الأفكار المزعجة والمعيقة لتقدمك, تأكد أن مستعمرة للشيطان قابعة في داخلك تنازع روحك وتفسد عقلك وحياتك ..حطمها بكل ما أوتيت من قوة ولا تجعل له مكانا فيك . حطمه بأفكارك السعيدة ونفسك المتفائلة والمقبلة على الحياه .. هكذا فقط يتركك ويغادر ..
إفرح بحياتك وانطلق نحو اهدافك فكل هدف تصل اليه تقتل فيه شيطانا يسعد بفشلك .. فترضي الله ونفسك .. وعيشها صح …غادة حمد

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: (المتألقة )Ghada Hamad موثق متفاعل سفير يملك عمل خاص
غادة حمد مدربة مهارات حياتية .. مدربة معتمدة للرابطة الدولية Iappd .. مدرب محترف معتمد .. قانون الجذب والقوة الذاتية .. مهارات حياتية و تحرير الصدمات ..استشارات شخصية

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

@peepso_user_3650(fouz alatawi)
جميل... الإنسان هو عدو نفسه
13 أغسطس, 2017 11:16 ص
دورة سر الأنوثة