موجة الوعي تجتاح العالم

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

ما نمر به هذة الأيام من تحولات فكرية تكاد تذهب بعقل من لم يدركها، ذلك أن التحولات الفكرية الكبرى المصاحبة للوعي الجديد الذي ينتشر إنتشار النار في الهشيم لم تمنح الناس فرصة لإلتقاط أنفاسهم. تحولات سريعة ومتلاحقة أصابت ناس معتادين على التلكؤ في إتخاذ القرارات وإحداث التغيرات، فهزت كيانهم هزاً.

الوعي الجديد وعلوم تطوير الذات وكذلك علوم الطاقة تكتسب قوتها من كونها سهلة المنال، سهلة الفهم، ولا تحتاج إلى عباقرة لفهم مضمونها. ليس هذا وحسب وإنما هي علوم تقوي الفرد وتحوله إلى سلطة مستقلة عن النظام و المجتمع وليس بحاجة للإعتماد على الترتيب القديم لإكتساب مكانته في المجتمع أو في الأسرة.

هذة العلوم صارت البوابة الكبرى للمرأة لتستعيد مكانتها في المجتمع الذكوري، إذ تتحول خلال أسابيع قليلة وبقدرة قادر إلى شخصية مختلفة تماما لا يمكن قمعها أو خداعها أو تخويفها أو حتى إغرائها بالمال.

رتب حياتك في ثلاثين يوم

برنامج متكامل يستمر لمدة شهر تعيد من خلاله ترتيب حياتك في كل جوانبها. البرنامج يعتمد أساليب مختلفة لمساعدتك بأقل عناء. فقط تابع التسجيلات والتمارين وهي ستقودك خطوة بخطة نحو العودة للحياة الطبيعية المتوازنة

أنقر هنا لتعرف المزيد

الوعي الجديد رغم جماله إلا أنه يشكل معضلة لمثل مجتمعاتنا المحافظة ( شيء وهمي ) فقدرة الفرد على التغيير تفوق قدرته على إحتمال تبعات ما ينوي تغييره. نتحدث عن تغييرات تعني إنهيار المنظومة الإجتماعية ككل وإعادة بنائها على أسس جديدة تتخذ من الحرية والعدل والمساواة وإحترام الإنسانية ركائز أساسية. ورغم أن الوعي الجديد يرتكز على مبادىء سامية إلا أنه يهز المجتمعات بقوة وبعنف وبقسوة ويعيد ترتيب كل شيء من جديد وهذة العملية مؤلمة جدا بالنسبة للعقليات القديمة، لكن يبدو أنه لا عودة للوراء. لا تستطيع إغلاق عينك بعد أن تفتحها ولا تستطيع أن تدعي عدم الفهم بعد أن فهمت ورأيت النور ولو من بعيد.

هذة الموجة ستكتسح الجميع بلا إستثناء وفي جميع طبقات المجتمع وستخلف ورائها بيوت كثيرة محطمة وقد تحتاج بضع سنوات لتعود للتوازن وفق المنهج الجديد. قسوة الوعي الجديد في أنه لا يرحم من يرفض التغيير ولا تستطيع الحكومات ولا المؤسسة الدينية مواجهته لأنه علم شعبي غير تابع للمؤسسة الأكاديمية الرسمية وربما هذا من حسن حظ البشر إذ لو كان تابعا للمؤسسات الرسمية لعاثت فيه فسادا ولشوهته كما شوهت كل شيء قبله.

لن يكون هناك تراجع ولكن الثمن لن يكون بسيطا. إربطوا أحزمتكم وشدوها جيدا لأن الرحلة ستمر بالكثير من المطبات الإجتماعية العنيفة.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

الكتاب الذي ستتجاوز به الأزمة

كتاب التناغم مع المال هو الكتاب الوحيد الذي يشرح لك كيف تتعامل مع المال ومع الأزمات المالية بشكل مبسط يمكنك تطبيقه منذ اليوم الأول. ستعرف الكثير عن المال وكيف تتعامل معه وستعرف الكثير عن نفسك في وجود المال. الكتاب مبسط جدا بحيث يأخذ بيدك خطوة بخطة نحو الحرية المالية والتعامل مع الأزمات. ستصبح مستعدا لكل الأزمات وستخرج من أي أزمة مالية منتصرا وستتمكن من تكوين نظام جيد لصناعة المال في جميع الظروف.

أنقر هنا لتعرف المزيد