وَتُحِبُّونَ الْمَالَ حُبًّا جَمًّا

مدة القراءة: 2 دقائق
حفظ(0)

No account yet? Register

كلمة السر أعطانا الله إياها هنا لكن لم يدركها أكثر الناس.
فحب المال هو أحد أول مقومات الحصول عليه ومن تكون علاقته بالمال الكره أو النكران فإنما هو ينكر طبيعته ويعتدي على خلق من خلق الله بحكم أنه خالق كل شيء حتى ما يصنعه الإنسان بيده هو في الأساس من خلق الله.

الجمادات لها مشاعر، ربما لا ندركها ولكن لها مشاعر وتتأثر بنظرتنا لها. تخيل المال وكأنه صديق أو إنسان تقابله في يومك فإن أنت منحته الحب إقترب منك وإن أنت نظرت إليه شزرا إبتعد عنك. نحن الآن لا نحب المال ولا ننظر إليه شزرا وإنما نقوم بما هو أسوأ. نستخدمه وقت الحاجة وعندما لا نحتاج له لا نعيره إهتماما. فتخيل أن عندك صديق عندما تحتاج له تركض إليه تطلب نجدته وعندما يتم لك ما تريد تتركه وكأنه غير موجود أو تتحدث عنه وكأنه إنسان لا قيمة له.

المرأة عندما تكتشف سرها الأكبر

الأنوثة هي السر الأكبر الذي لو عرفته المرأة على حقيقته وإستخدمته بشكل صحيح لن يوجد شيئ يقف عائق في طريقها. رغم ذلك فما تعرفه المرأة عن الأنوثة مشوش وغير مكتمل. إكتشفي سرك وسلاحك الذي طمسوه بأفكارهم وأوهامهم

أنقري هنا لتعرفي المزيد

أصلح علاقتك بالمال، عامله بإحترام، رتب أوراقه في محفظتك بشكل صحيح، إمنحه الحب والإمتنان لأنه يقف إلى جانبك وسترى بأنه يقترب منك أكثر.

إعمل هذا التمرين وإستمتع بالنتائج


١- تعرف على المال: خذ كم ورقة نقدية وإسستشعرها بيديك، إلمسها وتحسس ملمسها، تعرف عليها أكثر، أفركها برفق بين راحتي يديك.

٢- بعد أن تضع الأوراق بين يديك، عاملها كما تعامل طفل بكل حب وحنان، قل للمال أنا صديقك، أنا أحترمك، أنا آسف لأنني أهملتك في السابق، آسف لأنني عاملتك بأنانية، أنا أحبك وأستمتع بصحبتك. أنت حر، تستطيع أن تذهب وتعود متى شئت، أنا أحررك وأمنحك بركاتي.

٣- أرسل طاقة الحب والسلام إلى المال وكن ممتنا لوجوده في حياتك.

بعدها ضع المال بعناية في محفظتك. إعمل هذا التمرين يوميا حتى تطمئن نفسك وتدخل ضمن طاقة المال وحينها سيبدأ المال بالتقاطر عليك شيئا فشيئا. إفرح بما تحصل عليه من مال وإستمر في إحترام دور المال في حياتك. وأبدا لا تستكبر على المبالغ الصغيرة التي تحصل عليها وإن كانت قروش قليلة فهي مازالت تابعة لعائلة المال ولها مشاعر أيضا.

إنظم إلى عائلة أبرك للسلام. توجد أشياء كثيرة غير المقالات - أنقر هنا للتسجيل ستكون تجربة رائعة • أو سجل دخول للتعليق والمشاركة
نبذة عن الكاتب: عارف الدوسري المدير
مؤسس شبكة أبرك للسلام وكاتب ومفكر عربي مهتم بعلوم تطوير الذات وتنمية المجتمع

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن

عندما تغلق الأبواب، خذ إستشارة

الإستشارة هي الحل عندما تجرب كل شيء. كل إنسان يحتاج للإستشارة في جانب من جوانب حياته. قد تكون خبيرا في مجال لكن لن تكون خبيرا في كل المجالات. الإستشارة تعني أنك تتحمل مسؤلية إصلاح الخلل. هذا شيء إيجابي.

أنقر هنا لتعرف المزيد