<a href='https://abbrak.com/my-page/?amaal-ali/'>Amaal Ali</a>
كتب: Amaal Ali
16 يونيو, 2020

9 عادات للناجحين

مدة القراءة: 2 دقائق

9 عادات للناجحين🌾🌾

النجاح يتمثل في وصول المرء الي مبتغاه..كل منا يرغب في النجاح ..يفرح بنجاحه..لحظة نجاحه هي عيده الخاص ..عيده الذي صنعه بعد عناء وجهد وتركيز...كما قال المطرب عبد الحليم في ٱغنيته *مالقيت فرحان في الدنيا زي الفرحان بنجاحه*...اي كان نوع النجاح فهو سعاده لا تعادلها سعادة.
كيف يصنع النجاح؟
لكل انسان عدد من العادات تشكل مجموع يومه..يكتسبها على مر الزمن ومرات تكرارها لتكون شخصيته.
اغلب الناس لا يتساءلون عن عاداتهم وهل هي مجدية أم لا !!!
لا يحاولون اكتساب عادات جديدة ونافعة والتخلي عن العادات المضرة المؤدية للفشل ألا في حالة الوعي بأهميتها وتأثيرها على نجاحهم.
عزيزي القاريء
في هذا المقال اقدم لك عادات اكتسبها معظم الناجحين مالياً وقاموا بممارستها والمحافظة عليها مما ساعدهم على احراز كؤوس النجاح وصعود سلم التفوق والثراء..
ويؤكد ذلك الدراسة التي اجريت على اكثر من 150 ملياردير ناجح واكتشف علي اثرها الباحث الأمريكي كيري ان هنالك عادات مشتركة بينهم :-
وهي
1- الاستيقاظ قبل شروق الشمس...يستيقظ الناجح على الساعة الخامسة صباخاً يخطط ليومه ..يمارس الرياضة ..يقرأ..هو يعلم ان لا احد يقاطعه باكراً او يقطع عليه تركيزه ويكون ذهنه في أحسن حالاته.

2- قرٱءةكتب تطوير الذات وبالاخص كتب السير الذاتية للعظماء والناجحين نص ساعة يومياً...فهي تحفزه وتلهمه بالاضافة انه قد يجد فكرة او وسيلة ليتعلم أو يقتدي بأحد هؤلاء الناجحين.

3- التأمل من ربع ساعة الي نص ساعة على الأقل يوميا لإيقاف الافكار السلبية وشحن الطاقة.

4- ممارسة الرياضة يوميا لمده 45 دقيقة مثل المشي او الركض او ركوب الدراجة او لعبة التنس...يؤمن الناجح بأن العقل السليم في الجسم السليم.

5- قضاء بعض الوقت مع احد المحيطين به من اقرباء او اصدقاء ملهمين ومحفزين...الشخص المتفائل المحفز يساعد الناجح في التركيز علي نقاط قوته ويشجعه على الاستمرار.

6- تجزئة الأهداف الكبيرة وتحويلها الى اجزاء صغيرة والسعي نحوها بكل مثابرة وأصرار...يؤمن بالخطوات الصغيرة والمستمرة.

7- النوم من 7- 8 ساعات ليلاً لان قلة النوم قد يؤثر على جودة اداءه ونشاطه بقية اليوم.

8- ايجاد مصادر متعدده للدخل ..الناجح لا يعتمد على مصدر واحد ويستفيد من اغلب مهاراته في جعلها تدر عليه المال و تحسن دخله .

9- يتعامل مع الوقت كثروة عظيمة وملكية هامة جدا..لانه يدرك ان الوقت لا يمكن تعويضه...

عليك عزيزي المتطلع للنجاح البدء بعادة واحدة من كل هولاء التسعة والتي تعتقد انها الأسهل والأيسر في تطبيقها او انك لا تملكها الان وضعها في الفعل..ابحث فيمن حولك عمن يقوم بها ويجيدها وحاول أن تتعلم منه او ابحث في النت او الكتب عن كيفية اكتساب هذه العادة ..فالتركيز على عادة واحدة واكتسابها تمكنك من اللحاق بركب الناجحين حتى تصبح واحداً منهم.

مدربة التطوير الشخصي #Amaal_Ali

ما رأيك في الموضوع؟

التعليق والحوار

لا تعليقات حتى الآن