التصنيف: حفيظة حدبي

فئة خاصة بسفيرة الوعي حفيظة حدبي من الجزائر - سعة إطلاع وشمولية في التفكير

28 نوفمبر, 2018
إحتياج التحكم

ولدنا وبداخلنا رغبة السيطرة على كل شئ، بدءا من الألعاب التي نَمتَلًكُهَا ونحن صغار وصولاُ إلى الحياة التي نعيشها . و القرارت التي نتخذها بشكل مستمر لنغذي بداخلنا فقط احتياج التحكم و تملك عجلة الأحداث. رسم سيناريو للاحداث وتخيلها عندما نرغب في الوصول لهدف محدد هو طريق مختصر للجحيم النفسي لان لا شى سيحدث كما […]

إقرأ المزيد
21 نوفمبر, 2018
الترويض

نحن نتعرض لأكبر حيلة مجتمعية في حياتنا دون أن ندري ذلك، لعبة الترويض التي نخضع لها بمرور الوقت بحيث كلما تقدمتا في السن. الكل يسمح لنفسه أن يكون مرشدك الخاص حتى ولو لم تطلب منه هذه الخدمة. الكل يريد منك لا شعوريا أن تعيش وفق قوانين المحيطين بك والتي توارثوها عبر الأجيال حتى أصبحت هذه […]

إقرأ المزيد
16 نوفمبر, 2018
قوة النية

إذا رأيت خلل في حياتك وعدم سريان فاعرف مباشرة أن هناك خلل في نيتك الداخلية . النية التي تعني اني أعزم على فعل شئ ، النية تفوق الرغبة لتتجسد إلى الفعل ،لا تلقي باللوم على الاخرين وظروف الحياة بل اختصر الطريق على نفسك وابحث في نيتك مباشرة الأن تسألني وتقول لي ماهي النية ؟ النية […]

إقرأ المزيد
9 نوفمبر, 2018
لحظة الصفر

مفاجأت الحياة التي تجعلك تتوقف في محطة دون أن يكون لديك تخطيط مسبق، حدث مهم جدا.. لكن صعب في نفس الوقت على النفس والروح ان تتقبله و أن تفهم ان هناك رسالة كونية من وراءه. كم من مرة أضططرت إلى التوقف و إلى إعلان حالة الصفرو إلى الإستسلام رغم كل محاولاتك و جهودك لإنجاح ما […]

إقرأ المزيد
19 سبتمبر, 2018
مالفائدة

ما لفائدة التي ترجى عندما تجد نفسك ترهق نفسك بأعمال كثيرة و باجتهادات تتعبك وتعب نفسيتك و تستنزف مالك ووقتك و انت في الأخير لن تصل إلى ما تريد عندها سيصدق عليك المثل القائل تجري تجري حتى تدخل في الحيط يعني أنك في النهاية ستصطدم بالجدار الي يكسر راسك و يبخر أحلامك . الحقيقة أنا […]

إقرأ المزيد
17 سبتمبر, 2018
الروعة

الروعة هي أنك تستطيع أن تغوص في أعماق ذاتك .بعيداا عن مساعدة أي أحد أو شفقة أو رحمة من أي أحد . الروعة لما تكون في انسجام طاقي بينك و ببن الكون ..وتستطيع أن تفهم ..و تتقبل كل رسائل الكون بحيادية سواء كانت في صالحك او ضدك الروعة هي لما يبعثلك الله اناس يستطيعون ان […]

إقرأ المزيد
7 سبتمبر, 2018
المرأة العربية

الرجل العربي يولد بشكل طبيعي مثله مثل أي رجل و أي طفل في العالم. أسرته هي التي تبني معتقداته و جميع أفكاره وما يؤمن به، الأم بغير وعي منها و بضعف متوارث عن قيمتها تعلمه او بالا حرى ترضعه كيف يحتقر المرأة و يقلل من شأنها وما يعطيها حقها بدافع أن هو له القوامة و […]

إقرأ المزيد
5 سبتمبر, 2018
الألم أكبر مدرسة

الألم هو شعور الضيق والحنقة .الألم هو لما تحس ان كل الأبواب انغلقت في وجهك و ما أصبح لديك مخرج و كأنك تتنفس من عنق الزجاجة الألم و ما أدراك ما الألم ؟ لانه هو الوحيد الذي يمنع الناس من ان تغامر و تدخل في تجارب جديدةأقول هذا لأني شبه متاكدة أن ما يمنع الناس […]

إقرأ المزيد
4 سبتمبر, 2018
وقت التغيير

زحمة الحياة .تنسبنا من نحن ؟ كهوية ..ما نحن قادرين على فعله .فنظطر إلى تقديم التنازلات مرة بعد مرة لاعتقادنا أننا لا نستحق .خصوصا نحن النساء فالمراة عندنا في الوطن العربي إذا تجاوز سنها الخمس وثلاثين ولم تتجوز تصبح نقدم التنازلات .لاعتقادها أنها لا تستحق ما تستحقه المرأة في سن الثامنة عشر هذا ابسط مثال […]

إقرأ المزيد
1 سبتمبر, 2018
تزوجي صح

اتخاذ قرار الزواج ليس وليد لحظة فجائية و فقط .بل يحتاج الى دراسة و تعارف وثقة وحب وسكينة و طمـــأنية ومودة بين الطرفين. حديثي اليوم هو مخصص عن النساء القياديات او المراة الي تحب تكون نفسها وتطور ذاتها .وتعمل الكثير من الانجازات في حياتها كالدخول في مشاريع تطوعية .اكمال دراسة .فتح مركز خاص بها ..وفي […]

إقرأ المزيد
28 أغسطس, 2018
التسول الإلكتروني

أصبحنا اليوم نعيش في مجتمع إستهلاكي مسوق ..نستهلك كل شئ الاكل .اللباس.الصور .الفيديوهات الافكار نستهلك أي شئ و كل شئ حتى الحجر والشجر لم يسلم منا أصبحنا نستهلكه .خلف هذاالاستهلاك ترسانة من المسوقين و المنتجين الإعلامين تجعلناعلى إطلاع دائم عليه سواء برغبة منا أو بدون رغبة خصوصا الصفحات الاشهارية و الاعلانية للمنتجات والاحزاب السياسية و […]

إقرأ المزيد
26 أغسطس, 2018
التسول العاطفي

قد يعتقد البعض اني سأحدثكم عن التسول الشهير بيننا و المعروف كأفة إجتماعية ووجه من وجوه الإنحراف نراها بشكل يومي في حياتنا لكنني سأحدثكم عن تسول الأفكار والمعتقدات والمشاعر و التي أٍراها ثقافة رائجة بيننا في هذه الأيام حيث صرنا نطلب من غيرنا أن يعطينا ما هو غائب قي داخلنا من إهتمام وتقديرو امان هذا […]

إقرأ المزيد
cross